رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الخارجية: الأزمة مع تركيا في شخص "أردوغان"

فيديو.. الخارجية: الأزمة مع تركيا في شخص أردوغان

أخبار مصر

السفير بدر عبدالعاطي

فيديو.. الخارجية: الأزمة مع تركيا في شخص "أردوغان"

أحمد علاء 23 نوفمبر 2013 19:40

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الإعلامي لوزارة الخارجية: "إن دولة تركيا تعاني أزمة في شخص رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، بعد تكرار التصريحات "المستفزة"، التي تمس الشخصيات السياسية والدينية الكبرى في مصر".
 

 

وخلال استضافته بفضائية "الحياة"، أكد عبد العاطي، أن التصعيد الذي جرى اليوم لا يمثل قطعًا للعلاقات مع تركيا بشكل كامل، بقدر ما يمكن وصفه بتخفيض العلاقات الدبلوماسية من مستوى السفير إلى مستوى القائم بالأعمال، مشيرًا إلى أن ما اتخذته مصر يمثل تخفيضًا كبيرًا في مستوى العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.
 


وأضاف: رفضنا عدة دعوات من المسئولين الأتراك لعودة السفير المصري إلى أنقرة واتخذنا أخيرًا قرار طرد السفير بعد استمرار أردوغان في التصريحات المستفزة، وسبق أن تم استدعاء السفير التركي إلى مقر الوزارة منذ 10 أيام لإبلاغه استهجان مصر ورفضها التصريحات التركية دون فائدة، وكل هذه التطورات لا تمس بالعلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا.
 


وتابع: أردوغان يغلب مصلحته وعلاقة حزبه بالإخوان على المصلحة العليا للبلدين وكان لابد من وقفة، والقرار تم اتخاذه بالتشاور مع رئيس الدولة ورئيس الوزراء وكافة أجهزة الدولة، ووزير الخارجية عرض توصياته للرئيس الذي اتخذ القرار النهائي.
 


شاهد الفيديو :


http://www.youtube.com/watch?v=ezKdxTge280

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان