رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. شقيقة "شهيد" تروي كواليس "فض رابعة"

فيديو.. شقيقة شهيد تروي كواليس فض رابعة

أخبار مصر

فض اعتصام رابعة-ارشيف

فيديو.. شقيقة "شهيد" تروي كواليس "فض رابعة"

أحمد علاء 23 نوفمبر 2013 18:12

روت مريم نجلة الشيخ محمد السباعي، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، المعتقل منذ فض اعتصام رابعة العدوية، وشقيقة أحمد، الذي لقي حتفه خلال عملية الفض، تفاصيل مقتل شقيقها واعتقال أبيها، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الجزيرة مباشر مصر".

 

 
السباعي الذي استشهد ابنه بجواره بميدان رابعة العدوية تم اعتقاله في الخامس من أكتوبر الماضي وهو يعاني من أمراض مزمنة كأمراض القلب، وكان قد تعرض لأزمة قلبية أكثر من ولم يتم نقله إلى المستشفى أو عرضه على طبيب مختص، بحسب ما أعلنته "الجزيرة".


 
بدأت مريم تقول: "عائلتنا كلها مؤيدة للشرعية وبعد الثورة المزعومة اللي بيقولوا عليها في 30 يونيو إحنا رفضنا ده ونزلنا وكنا باستمرار في ميدان رابعة والحمد لله كنا في شبه إقامة كاملة في رابعة لغاية يوم الفض والأسرة كلها كانت هناك، وأبي حضر لحظات استشهاد أحمد أخويا وسبحان الله كان بينقل في الشهداء وبالصدقة وجد جثمان أحمد وكان أخد طلقة في مقدمة الرأس وخرجت من الخلف والمخ كله كان طالع".
 


تضيف مريم: "أمي وأختي الحمد لله قدروا يخرجوا من المجزرة بسلام الساعة 6 ونص وأبي فضل مع أحمد بيحاول يوصله لأي مستشفى لأنه استشهد بعدها بساعة ونجح أنه يخرج بالجثمان لمستشفى الإمام وفضل لغاية ما قدر يوصل الجثمان للسويس وهنا بدأت مأساة جديدة".
 


وترصد مريم: "رفضوا يطلعوا الجثمان إلا بعد ما إحنا نكتب تقرير إنه مات منتحر أو هو مات في مشاجرة مع بلطجي لكن الحمد لله رفضنا وصممنا على كتابة التقرير إنه أخد رصاصة في الرأس في فض الاعتصام، والمأساة بقى في السويس إن قوات الجيش والشرطة منعوا أبي من حضور تشييع الجثمان وبدأوا في إطلاق نيران لدرجة إن تشييع الجثمان أسفر عن سقوط مصابين".


 
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=vMWLo2My58I

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان