رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حزب "الاستقلال" يقاطع الاستفتاء على الدستور

حزب الاستقلال يقاطع الاستفتاء على الدستور

أخبار مصر

مجدي أحمد حسين رئيس حزب الاستقلال

حزب "الاستقلال" يقاطع الاستفتاء على الدستور

مصر العربية - متابعات 23 نوفمبر 2013 17:08

أعلن حزب "الاستقلال"، المشارك في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مقاطعة الاستفتاء علي  الدستور المعدل، المزمع التصويت عليه الشهر المقبل.

 

وقال مجدي حسين، رئيس الحزب"، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت بالقاهرة، إن " حزب الاستقلال سيقاطع الاستفتاء على الدستور، لكن التحالف الوطني لم يحسم بعد قراره الأخير بمقاطعة الاستفتاء أو التصويت بلا".

 

وطالب حسين بـ"تعطيل" عمل لجنة الخمسين المعنية بصياغة التعديلات الدستورية، عبر محاصرة المتظاهرين السلميين لمجلس الشوري (الغرفة الثانية للبرلمان)، وهو مقر اجتماعات اللجنة.

 

وحزب الاستقلال، الذي يتخذ مقره لمعظم اجتماعات تحالف "مرسي" بوسط القاهرة، هو بديل حزب "العمل الجديد"، الذي كان يرأسه مجدي حسين نفسه، ولجأ إلى تغيير الاسم نتيجة تشابهه مع حزب آخر بمصر، بحسب مجدي حسين.

 

من جانبه قال مجدي قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال والقيادي بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، أن قرار التحالف رسميا فيما يتعلق بالاستفتاء "لن يصدر الآن ومازال محل بحث ومشاورات"، مشيرا الي أن المفاضلة في ظل الوقت الحالي بين المقاطعة أو التصويت بـ"لا".

 

وأعلنت لجنة الخمسين، المعنية  بتعديل دستور 2012 ، أنها بصدد إجراءات التصويت النهائي على مواد الدستور لإقراره حيث أنه من المقرر أن يقدم مشروع الدستور، بعد التصويت عليه، إلى رئيس الجمهورية عدلي منصور، ثم طرحه على الرأي العام للمناقشة، قبل أن يعرض للاستفتاء الشعبي العام بعدها بـ15 يوم ضمن إجراءات خارطة الطريق التي أعلنها منصور ، عقب عزل مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، ومن بينها تعديل الدستور الذي صدر في عهد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان