رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

هجوم على موقع عسكري برفح

هجوم على موقع عسكري برفح

أخبار مصر

حملة امنية في سيناء-ارشيف

عقب اعتقال قيادي جهادي..

هجوم على موقع عسكري برفح

مصر العربية - متابعات 23 نوفمبر 2013 17:04

شنّ مسلحون مجهولون، اليوم السبت، هجوماً على أحد مواقع الجيش وسط مدينة رفح، وذلك بعد بدء تنفيذ الجيش لحملة أمنية موسعة في محافظة شمال سيناء، وفق شهود عيان مصريين.

 

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول" إن "الجيش المصري بدأ منذ امس الجمعة حملة أمنية كبيرة في منطقة شمال سيناء تركزت في مدينتي رفح والشيخ زويد، جاءت في أعقاب مقتل ما لا يقل عن 11 جنديا وجرح 33 آخرين في تفجير سيارة مفخخة في حافلة تقل جنود مصريين بسيناء يوم الأربعاء الماضي.

 

وأضافت المصادر نفسها  "اعتقل الجيش المصري خلال الحملة الأمنية قيادي بارز في إحدى الجماعات الجهادية المسلحة، ويدعى شادي المنيعي، وبعدها بساعات قليلة، شن مسلحون هجوماً مسلحاً بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة على موقع عسكري يتبع للجيش المصري وسط مدينة رفح".

 

وأوضحوا أن قوات من الجيش لاحقت المسلحين وكثفت من حملتها الأمنية في مدينتي رفح، على الحدود مع غزة، والشيخ زويد، شمال سيناء.

 

ولم يؤكد شهود عيان وقوع إصابات في صفوف الجيش المصري أو منفذي الهجوم، غير أنهم أكدوا في المقابل أن طائرات مروحية وآليات مدفعية وقوات برية مصرية تشارك بكثافة في الحملة الأمنية على شمال سيناء.

 

وسمع دوي انفجارات قوية صباح السبت في المناطق القريبة من الحدود الفلسطينية المصرية، ويؤكد شهود عيان فلسطينيون يقطنون قرب الحدود مع مصر، أنهم سمعوا دوي ثلاثين انفجاراً خلال ساعة واحدة.

 

ولا زالت حتى عصر السبت الطائرات المروحية المصرية تحلق في سماء مدينتي رفح والشيخ زويد ويسمع أصوات إطلاق نار من أسلحة ثقيلة بشكل متقطع.

 

ولم يتسن التاكد بشكل رسمي من هذه المعلومات من الجهات المصرية المعنية.

 

وتشهد سيناء تصعيدا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان