رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حملة أمنية موسعة بشمال سيناء

حملة أمنية موسعة بشمال سيناء

أخبار مصر

حملة امنية في سيناء-ارشيف

لملاحقة عناصر تكفيرية..

حملة أمنية موسعة بشمال سيناء

مصر العربية - متابعات 23 نوفمبر 2013 17:00

نفذت قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصريين، حملة أمنية موسعة اليوم السبت فى عدة مناطق بمدينة رفح والقرى الحدودية شمال شبه جزيرة سيناء، تم خلالها تمشيط المنطقة وتفتيش منازل، بحسب مصدر أمني.

 

وأضاف المصدر نفسه أن الحملات الأمنية التي تقوم بها قوات مشتركة من الجيش والشرطة تواصلت اليوم بهدف "ملاحقة عناصر تكفيرية وأخرى جهادية ومطلوبين على خلفيات جنائية من المتهمين بالضلوع فى عمليات توجيه ضربات وإطلاق النار على القوات المسلحة والشرطة والمدنيين عقب أحداث 30 يونيو الماضي".

 

وأحداث 30 يونيو الماضي هي المظاهرات التي شهدتها مدن مصرية ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، أعقبها إطاحة الجيش به في الثالث من يوليو الماضي.

 

وأوضح المصدر أنه تم خلال الحملة إلقاء القبض على عددا من المشتبه فيهم وإحراق وتدمير منازل تعود لعناصر وصفها بـ"الإرهابية"، كما تم تدمير انفاق حدودية بين مصر وغزة.

 

ولم يؤكد المصدر الأمني رواية سابقة لشهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم إن مسلحين مجهولين، قاموا بهجوم على أحد مواقع الجيش المصري وسط مدينة رفح المصرية وذلك بعد بدء تنفيذ الجيش لحملة أمنية موسعة في محافظة شمال سيناء.

 

ولا زالت حتى عصر السبت الطائرات المروحية المصرية تحلق في سماء مدينتي رفح والشيخ زويد ويسمع أصوات إطلاق نار من أسلحة ثقيلة بشكل متقطع.

 

وتشهد سيناء تصعيدا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان