رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

6" إبريل الجبهة" تطالب بإقالة حكومة الببلاوي

 6  إبريل الجبهة تطالب بإقالة حكومة الببلاوي

أخبار مصر

حازم الببلاوي

ومحاكمة وزير الداخلية..

6" إبريل الجبهة" تطالب بإقالة حكومة الببلاوي

محمد عادل 23 نوفمبر 2013 16:49

طالبت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية، برحيل حكومة الدكتور حازم الببلاوي، باعتبارها حكومة فاشلة وتعيين حكومة جديد تكون قادرة على تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وقالت الحركة في بيان لها:" كفى عبثًا بالبلاد وبطء في اتخاذ القرارات، كفى أيادي مرتعشة من حكومة الشعر الأبيض التي لا تقوى على البناء أو العبور بالبلاد من تلك الفترة الانتقالية".

 

وأضاف البيان:" فقد تابعنا من بعد عزل مرسي وبكل اهتمام أداء حكومة "الببلاوي" الفاشلة"- بحسب البيان-.

 

وقال سليم الهواري القيادي بحركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية، إنهم لم يقوموا بالثورة من أجل عودة الدولة القمعية والحكومات الضعيفة.

وأشار البيان إلى أن الزيادة المفرطة من العنف تجاه المتظاهرين السلميين - غير المنتمين للإخوان - التي تطالب بمطالب مشروعة وكان آخرها ذكرى محمد محمود؛ ما أسفر عن وقوع ضحايا واعتقال عددًا منهم، بمساعدة الإعلام الموجه في تشويه الحقائق  تزييف أسباب الوقفات وإلصاقها بالإخوان  تخوين أصحاب المطالب المشروعة والحقوق المهدورة.

وواصل البيان سرده للأسباب التي دفعته للمطالبة بقالة حكومة الببلاوي قائلا: إن "عدم هيكلة وزارة الداخلية و محاسبة قياداتها عن قتل المتظاهرين بداية من 25 يناير و حتى وقتنا هذا يجعلنا نتساءل إذا كان النظام المؤقت المتواجد حاليًا يقوم بمحاسبة المعزول مرسي في قضايا قتل المتظاهرين بالاتحادية فكيف يقوم بمحاسبته دون وزير داخليته المتواجد حاليًا، بالإضافة إلى زيادة معدل الإضرابات العمالية، فضلاً عن زيادة شكوى المواطنين من عدم توافر أنابيب البوتاجاز والارتفاع المفرط في الأسعار مما لا يتناسب مع ضآلة المرتب الذي يتلاقاه المواطن المصري".

وطالب بمحاسبة ضباط الشرطة المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين وعلى رأسهم محاسبة وزير الداخلية محمد إبراهيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان