رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

45 مليون جنيه اعتمادات إضافية لموازنة أسيوط

45 مليون جنيه اعتمادات إضافية لموازنة أسيوط

أخبار مصر

اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط

لإقامة مشروعات تنموية..

45 مليون جنيه اعتمادات إضافية لموازنة أسيوط

أمل ناصر 23 نوفمبر 2013 17:40

للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم السبت، عن زيادة الموازنة الاستثمارية للمحافظة بمبلغ قدره 45 مليون جنيه موزعة على برامج تدعيم شبكات الكهرباء، ورصف الطرق وتحسين البيئة.

 

وأوضح المحافظ، أن هذه الاعتمادات الإضافية تأتي ضمن الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري، التي وضعتها وزارة التخطيط وفقاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 105 لسنة 2013 بفتح اعتمادات إضافية بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2013/2014؛ لتنفيذ حزمة برامج استثمارية واجتماعية تستهدف تنشيط الاقتصاد المصري، وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقق العدالة الاجتماعية.

 

وشدد المحافظ على سرعة تنفيذ الأعمال والالتزام بالتوقيتات الواردة بالخطة، وإعداد تقرير شهري عن تنفيذ الأعمال والمشاكل التي قد تواجهها حتى يتسنى المعاونة في حلها لإنجاح خطط التنمية وتحقيق أهدافها، لافتاً إلى أنه تم نشر الأعمال الواردة في الخطة على الموقع الإلكتروني لوزارة التخطيط، وإتاحتها للمواطنين للمشاركة والمتابعة.

 

من جانبه، أوضح جمال آدم سكرتير عام المحافظة، أن الأعمال الواردة بالخطة في مجال الكهرباء تصل تكلفتها إلى 20 مليون جنيه، وتشمل توريد وتركيب موزع ومغذي للوحة توزيع الكهرباء الجديدة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بأبنوب بطاقة 4.5 ميجا، وتوريد وتركيب عدد 80 محولًا كهربائيًا بالمدن والقرى؛ لإنارة الطرق وتوريد قطع غيار كهربائية وتحويل أسلاك هوائية إلى كابلات أرضية بمركزي أبنوب وأبو تيج، بطول 14.5 كم.

 

 وفي مجال مشروعات رصف الطرق، تشمل الخطة رصف شوارع بمنطقة الوليدية (تقسيم الحقوقين- اليوسفي- المساكن الشعبية) بأطوال 9 كم ورصف شوارع بمنطقتي نزلة عبد الله ومصنع سيد بأطوال 12 كم، وبتكلفة إجمالية 12.5 مليون جنيه.


 وفي مشروعات تحسين البيئة تتضمن الخطة توريد عدد 8 قلابات كبيرة لرفع القمامة والمخلفات بحي شرق وغرب مدينة أسيوط، توريد عدد 5 قلابات متوسطة الحجم للوحدات المحلية والقروية، وتغطية ترعة عنتر بمدينة المعلمين وربطها بالطريق الدائري وكوبري أسيوط العلوي بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان