رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. عبد الفتاح: "رابعة" رمز الصمود وإدانة للانقلاب "البربري"

فيديو.. عبد الفتاح: رابعة رمز الصمود وإدانة للانقلاب البربري

أخبار مصر

الدكتور سيف عبد الفتاح

فيديو.. عبد الفتاح: "رابعة" رمز الصمود وإدانة للانقلاب "البربري"

أحمد علاء 23 نوفمبر 2013 16:27

علَّق الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على ذكرى مرور 100 على فض اعتصام رابعة العدوية، قائلًا: التحية كل التحية لشهداء مجازر الفض فالآن أصبحت "رابعة" هي رمز للصمود وللحرية للاحتكاك ضد الانقلاب العسكري البربري.

 

 
وقال، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، إن ميداني رابعة العدوية والنهضة تمكنا من توجيه نوع من الشعارات الرمزية التي تتعلق بالحراك الثوري، مشيرًا إلى أن شعار "رابعة" يسبب العديد من المشكلات تجاه كافة قادة ما أسماه "الانقلاب العسكري" منذ الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسي.


 
وأضاف: الشعار "منغص" وعامل مشاكل كتيرة جدًا للأسف الشديد الناس مش مستحملة مجرد التلويح بهذا الشعار في مجال الرياضة لا يستحملون في المدن الجامعية في الحرم الجامعي لا يستحملون البالونات في الشوارع يعتقلون اللي معاه الحاجات دي بتهمة حيازة بلالين عليها علامة "رابعة" حتى الطلبة والأطفال الصغار لم يسلموا.


 
وأشار عبد الفتاح إلى أن شعار "رابعة" يذكر السلطة التي وصفها بـ "الانقلابية" بالمجازر التي ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين المؤيدين للشرعية ما اعتبره سببًا لرعب السلطة من هذا الشعار، لافتًا إلى أن "رابعة" تعطي طاقة غاية في الرمزية ترتبط بالمعاني التي تتعلق بالفض الهمجي والبربري للاعتصامات، على حد تعبيره.


 
شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=S0pdqg_maSk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان