رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"تمرد البيطريين" تتهم النقيب بإهدار أموال النقابة

تمرد البيطريين تتهم النقيب بإهدار أموال النقابة

أخبار مصر

وقفة للبيطريين

"تمرد البيطريين" تتهم النقيب بإهدار أموال النقابة

ممدوح المصري 23 نوفمبر 2013 14:16

نظم العشرات من أعضاء الجمعية العمومية للأطباء البيطرية وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة للاعتراض على الجمعية العمومية القائمة الآن داخل دار الحكمة، مشيرين إلى أن جدول أعمال النقابة كان يضم سحب الثقة من النقيب والمجلس رفض مناقشة ذلك.

وحرر المنسحبون من الجمعية محضرًا في قسم الشرطة، للتأكيد أنهم لم يصوتوا باستمرار عمل المجلس وانعقاد الجمعية.

 

وفي نفس السياق انتقدت حركة تمرد البيطريين، تقاعس نقابتهم في رفع دعاوى قضائية تلزم الجهات الإدارية بتكليف البيطريين أو الانفصال عن وزارة الزراعة.



وأشارت الحركة في بيان وزعته على أعضاء الجمعية العمومية الطارئة أثناء عقدها الآن، إلى أن النقابة لا تهتم بأزمات الأطباء البيطريين العاملين في التأمين الصحي، ويتم تعيينهم بالثانوية العامة بسبب عدم وجود مسمى أو توصيف وظيفي لهم رغم حصولهم على البكالوريوس.



وأوضحت الحركة أن القانون يعطي الحق للطبيب البيطري في فتح معامل تحاليل بشرية بعد اجتياز دبلومة في تخصص الميكروبيولوجي، ورفع دعوى قضائية أمام المحاكم بفتح المعمل كروتين متبع في مثل هذه الحالات، وهذا العام تعمل الدولة على سحب تلك الصلاحيات بشكل مخالف للقانون ولا تساهم النقابة في مساندة أعضائها البالغ عددهم 60 ألف طبيب بيطري المسجلين فقط بخلاف العاطلين عن العمل وغير المسجلين والإعارات والعقود المؤقتة.



وأشارت الحركة إلى الاختلاف على تسمية نائب وزير الثروة الحيوانية ما بين الدكتور علاء غرابة، والدكتور سامي طه، نقيب البيطريين، مؤكدًا أنه تم اختيار الدكتور مصطفى الجارحي رئيس هيئة الخدمات البيطرية الأسبق نائبا مع اتفاق البيطريين على أنه بلا صلاحيات.



وأوضحت الحركة أن هناك انتقادات أخرى لإنفاق النقابة أموالها على الدعاية السياسية والمطبوعات والندوات بمبلغ 100ألف جنيه و300 ألف أخرى على مؤتمر النهضة البيطرية، إضافة إلى وجود مركز علمي للنقابة تم إنفاق 200 ألف جنيه عليه ولا يعلم البيطريون عنه شيئًا.



وأكدت الحركة أن نقابة" target="_blank"> نقابة البيطريين تنفق أموالها على أعضاء اتحاد المهن الطبية بينما لا يتجاوز أعداد المستفيدين من مشروع العلاج 3 آلاف عضو من 275 ألف مستفيد، وعدد المستفيدين من معاشات اتحاد المهن 7 آلاف طبيب بيطري من 70 ألف مستفيد رغم تمويل الاتحاد سنويًا بـ 8 ملايين جنيه، بينما البشريون يدفعون 3 ملايين فقط، ويكلف كادر المهن الطبية ربع مليار للبيطريين بينما يكلف للصيادلة 3 مليارات والبشريين 4 مليارات جنيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان