رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خبير: خسائر اقتصادية ستلحق بتركيا ومصر

فيديو.. خبير: خسائر اقتصادية ستلحق بتركيا ومصر

أخبار مصر

أردوغان

فيديو.. خبير: خسائر اقتصادية ستلحق بتركيا ومصر

عمرو شريف 23 نوفمبر 2013 13:12

أعرب الدكتور مجدي بكير، الخبير بالشؤون التركية، عن حزنه من وصول العلاقات المصرية التركية لذلك المنحى الذي أدى إلى إصدار مصر قرارًا بتخفيض علاقتها مع تركيا.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في" اليوم السبت، "أخشى أن يتطور الأمر إلى وقوع المزيد من الخسائر على المستوى الاقتصادي للجانبين المصري والتركي".

 

وطالب بكير، الشعب التركي، بدفع حكومته إلى الصواب وعدم التضحية بعلاقتها مع مصر، من خلال صناديق الاقتراع بالانتخابات القادمة، على أن يضعوا في اعتبارهم أن الحكومة التركية الحالية تُلحق الضرر بالبلاد وتؤثر سلبًا على علاقتها السياسية بالدول المجاورة لها.

 

يُذكر أن وزارة الخارجية المصرية، أصدرت ظهر اليوم السبت، بيانًا رسميًا تعلن فيه اتخاذ ثلاثة إجراءات بخصوص العلاقات المصرية التركية، وهي: "تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع تركيا من مستوى السفير إلى مستوى القائم بالأعمال، ونقل سفير جمهورية مصر العربية لدى تركيا نهائيًا إلى ديوان عام وزارة الخارجية بالقاهرة، علمًا بأنه سبق استدعاؤه بالقاهرة للتشاور منذ 15 أغسطس 2013، واستدعاء السفير التركي في مصر إلى مقر وزارة الخارجية اليوم وإبلاغه باعتباره شخصًا غير مرغوب فيه ومطالبته بمغادرة البلاد".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=rvGKVCcAKI8

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان