رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. جاد: أردوغان لن يغيِّر موقفه بعد خفض العلاقات

فيديو.. جاد: أردوغان لن يغيِّر موقفه بعد خفض العلاقات

أخبار مصر

الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

فيديو.. جاد: أردوغان لن يغيِّر موقفه بعد خفض العلاقات

عمرو شريف 23 نوفمبر 2013 13:08

قال الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه يتوقع ألا يُغيّر رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، موقفه تجاه ثورة 30 يونيو والقيادة المصرية الحالية، حتى عقب قرار مصر بتخفيض العلاقات مع تركيا.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في" اليوم السبت، أن تركيا راعت مصالح على حساب كرامتها، وذلك الأمر لن يجعلها دولة رئيسية في منطقتها ولن تلقى احترام الدول الأخرى.

 

وأشار جاد إلى أن تركيا ستتلقى خسائر أكبر بكثير من مصر، بعد قرار تخفيض العلاقات، متوقعًا تحرك المعارضة التركية والتصعيد ضد "أردوغان" في الفترة المقبلة خاصة بعد تراجع شعبيته.

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت، ظهر اليوم السبت، بيانًا رسميًا تعلن فيه اتخاذ ثلاثة إجراءات بخصوص العلاقات المصرية التركية، وهي: "تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع تركيا من مستوى السفير إلى مستوى القائم بالأعمال، ونقل سفير جمهورية مصر العربية لدى تركيا نهائيًا إلى ديوان عام وزارة الخارجية بالقاهرة، علمًا بأنه سبق استدعاؤه بالقاهرة للتشاور منذ 15 أغسطس 2013، واستدعاء السفير التركي في مصر إلى مقر وزارة الخارجية اليوم وإبلاغه باعتباره شخصًا غير مرغوب فيه ومطالبته بمغادرة البلاد".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=OjWGuk596qk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان