رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

عبدالرازق: حرق علم مصر بمثابة طلب رسمي بإسقاط الجنسية

عبدالرازق: حرق علم مصر بمثابة طلب رسمي بإسقاط الجنسية

أخبار مصر

المستشار عمرو عبدالرازق، رئيس محكمة أمن الدولة السابق

اعتبره تعديًا على السيادة المصرية..

عبدالرازق: حرق علم مصر بمثابة طلب رسمي بإسقاط الجنسية

عبد الغنى دياب 23 نوفمبر 2013 12:58

أعتبر المستشار عمرو عبدالرازق، رئيس محكمة أمن الدولة السابق، أن واقعة حرق العلم المصري بميدان التحرير تعد اعترافًا صريحًا ممن ارتكبها بعداوته لمصر، لافتًا إلى أن هذا يعد تعديًا على السيادة المصرية.

وأكد، في تصريح لـ "مصر العربية" أن حرق العلم يعتبر جريمة جنائية وفقا للقانون المصري، ووفق المراسيم والمواثيق الدولية، مشيرًا إلى أنه بموجب هذا الفعل يجب على السلطات المصرية أن تلبي طلب من حرق العلم المصري، بإسقاط الجنسية عنه ﻷنه يعد طلبًا رسميًا منه على ذلك.

 

وأشار رئيس محكمة استئناف المنصورة السابق إلى أن التعدى على الدولة وأراضيها، وسيادتها يعد طلبًا ممن قام به على إسقاط الجنسية ﻷنه بذلك يكون معاديًا للدولة.

 

وتابع عبدالرازق، حتى إذا كان من قام بالفعل حديث السن، فيجب تجريمه أيضًا حيث إذا قام صبي غير مميز بالاعتداء على ممتلكات الدولة - حتى  لو كان كسر عمود إنارة يوجد بالشارع - يجرَّم ويعاقب على ذلك.

 

وشدد على أن من قام بحرق العلم المصري فى ميدان التحرير كان قاصدًا لما فعل، قائلاً: "أعتقد أنه يعي ذلك بدليل نزوله للشارع في محفل سياسي".

 

وكان عدد من النشطاء قد تداولوا فيديو يظهر قيام عدد من الأشخاص بإشعال النيران في العلم المصري مساء الثلاثاء الماضي بميدان التحرير، تزامنًا مع  إحياء الذكرى الثانية ﻷحداث محمد محمود. 

 

وأمرت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة، ووفق البيان الصادر عنها أمس كلفت وزارة الداخلية بمضاهاة الصور والأفلام التي عرض فيها حرق العلم، مع قاعدة الأحوال المدنية وتقديم مرتكبي الواقعة للمحاكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان