رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو..الانتهاء من تطوير ميناء السد العالي بتكلفة 13 مليون جنيه

فيديو..الانتهاء من تطوير ميناء السد العالي بتكلفة 13 مليون جنيه

أخبار مصر

اجتماع اللجنة العليا للميناء

فيديو..الانتهاء من تطوير ميناء السد العالي بتكلفة 13 مليون جنيه

أحمد رمضان 23 نوفمبر 2013 12:03

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسري الانتهاء من تنفيذ أكبر مشروع لتطوير ميناء السد العالي الدولي بتكلفة 13 مليون جنيه.

 وقال المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا للميناء، برئاسة المحافظ  وبحضور أسعد عبد المجيد مدير عام الميناء ومديري هيئتي وادي النيل والرقابة على الصادرات والواردات: إن خطة التطوير شملت إنشاء رصيف إضافي للبضائع وتطوير آلية نقل البضائع والصادرات داخل الحاويات المغلقة على الصنادل ومعدات النقل النهري لحمايتها من التهريب أو تعرضها للتلف وخاصة السلع الغذائية والزراعية.

 

  كما شمل التطوير منطقة التوسعات الخلفية للميناء والتى تقع على مساحة 20 ألف م2 لاستثمارها في إنشاء مخازن للتشوين وثلجات للبضائع وتركيب كاميرات للمراقبة واستخدام الخلايا الشمسية في توفير المزيد من الطاقة الكهربائية.

 

وأضاف أنه سيتم إعادة تخطيط المدخل الرئيسي للميناء لإنشاء مركن للحافلات السياحية وسيارات النقل والسرفيس مع تركيب علامات إرشادية وضوئية لإطفاء الشكل الحضاري على الميناء والذي يتردد عليه الحركة السياحية الوافدة للقيام برحلات نيلية بين أسوان وأبوسمبل.

 

 وأشار المحافظ  إلى أنه تم الاتفاق مع ممثل هيئة وادي النيل على تخصيص 50 تذكرة سفر للسودانيين المرحلين والعالقين من الأراضي الليبية بكل رحلة بين أسوان ووادي حلفا منعًا لزيادة أعداد المسافرين عن الحد المسموح به

 

على البواخر العاملة بين الجانبين وحتى لا يؤدّي ذلك إلى أي حوادث في المستقبل، كما تم مخاطبة وزير التنمية المحلية لدعم أعمال تأمين الميناء بتكلفة نصف مليون جنيه من خلال استكمال إنشاء أسوار بطول 600 متر.

 

 وطالب المحافظ بضرورة قيام الملاحة النهرية بالتفتيش لهذه البواخر للاطمئنان على صلاحيتها للإبحار مع قيام الجهات المعنية بتطهير وتعقيم كافة معدات النقل النهري لمقاومة أي حشرات أو قوارض وتوفير الأدوية والأمصال اللازمة في ظل توافر طبيب وممرض بكل رحلة بين المينائين.

 

ووجه المحافظ إلى سرعة رفع كفاءة المركز الصحي بالميناء لتقديم الخدمة الصحية للمترددين مع تخصيص سيارة إسعاف حديثة لسرعة التدخل عند حدوث أي حالات طارئة سواء في الميناء أو لأهالي مستعمرة السد العالي المجاورة له.

 

 

ومن جانبه أوضح أسعد عبد المجيد أنه تم تنفيذ العديد من أعمال التطوير والتحديث بميناء السد العالس الدولس منذ بداية العام الحالس بتكلفة 1,5 مليون جنيه شملت إنشاء سور بطول 120 م وارتفاع 3 م  للفصل بين رصيف الركاب والبضائع الرئيسي وورش ومباني هيئة وادي النيل لمنع أى محاولات للتهريب.

 

 كما تم تركيب مظلات لحماية المسافرين من أشعة الشمس وأيضًا لحماية البضائع من التلف وذلك على الأرصفة والممرات المؤدية إليها بمساحة 630 مترًا مربعًا بالإضافة إلى تكييف وتهوية صالات ومنافذ السفر.

 

وأكد مدير عام الميناء على أنه جارٍ دراسة مدى الجدوى لإصلاح لنش الإطفاء القديم من خلال رفع كفاءة عدد 2 ماكينة سحب أو دعم الميناء بلنش إطفاء آخر جديد بتكلفة 1,2 مليون جنيه وهو ما يتوازى مع رفع كفاءة المرشح الرئيسي لمياه الشرب من أجل دعم شبكة الإطفاء الجاهزة للتشغيل لمواجهة أي طوارئ.

 

وأوضح أن الميناء شهد خلال الفترة الماضية سفر 22 ألف راكب من أسوان لميناء الزبير بوادي حلفا في الجانب السوداني، كما وصل إلى ميناء السد العالي الدولي من السودان 27 ألف راكب، بالإضافة إلى تصدير 54 ألف طن من البضائع والسلع المصرية إلى السودان.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=0rsD-EWLcak

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان