رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. عمومية طارئة للأطباء البيطريين بـ "دار الحكمة"

للمطالبة بضمهم لـ "المهن الطبية"..

اليوم.. عمومية طارئة للأطباء البيطريين بـ "دار الحكمة"

ممدوح المصري 23 نوفمبر 2013 11:32

تعقد النقابة العامة للأطباء البيطريين، اليوم السبت، جمعية عمومية طارئة، بدار الحكمة، وكذلك لبحث سبل التصعيد لتحقيق مطالبهم من خلال الحكومة.


من جانبه، قال الدكتور سامي طه، نقيب البيطرييين، في تصريح صحفي له صباح اليوم السبت، إن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية، يتضمن " 5" قضايا في مقدمتها استبعاد البيطريين العاملين بوزارة الزراعة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية من كادر العاملين بالمهن الطبية، ومطالبة مجلس الوزراء بإقرار قانون تكليف الأطباء البيطريين، بالإضافة إلى إنشاء كيان مستقل للثروة الحيوانية، وآليات إجراء انتخابات التجديد النصفي، والاستفتاء على تعديل لائحة النقابة العامة. 

وأضاف نقيب البيطريين أن مدة نصف عدد أعضاء المجلس، سوف تنتهي في 29 ديسمبر الجاري، موضحًا أنه يجب إجراء القرعة لتحديد من سيخرج، تمهيدًا لتحديد فتح باب الترشيح وإجراء الانتخابات، موضحًا أن قانون النقابة، نص على فتح باب الترشيح فى ديسمبر، وإجراء الانتخابات في مارس. 

وأشار طه إلى أن كافة سبل التصعيد متاحة أمام أعضاء الجمعية العمومية الطارئة، مؤكدًا أن مجلس النقابة العامة مستعد لقيادة أي فعاليات احتجاجية، للمطالبة بحقوق الأطباء البيطريين المشروعة، والتي تماطل الحكومة في تنفيذها، خاصة ضمهم إلى مشروع قانون المهن الطبية واستكمال إجراءات تعيين 8 آلاف طبيب بيطري بالجهاز الإداري للدولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان