رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حرب بيانات بين النقابات المستقلة واتحاد العمال

حرب بيانات بين النقابات المستقلة واتحاد العمال

أخبار مصر

عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

بسبب إلغاء نسبة 50% بالدستور..

حرب بيانات بين النقابات المستقلة واتحاد العمال

يوسف إبراهيم 23 نوفمبر 2013 11:21

 تشهد الساحة العمالية حرب بيانات بين النقابات المستقلة واتحاد العمال الرسمي حول إلغاء نسبة 50% عمال وفلاحين فى المجالس النيابية من الدستور الجديد، ليشتعل الصراع بين الطرفين فى شكل جديد.

 

وأصدر اتحاد العمال برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، بيانا اليوم السبت، يهاجم فيه النقابات المستقلة، وقال: "مرة أخرى وللأسبوع الثانى على التوالي تعود ما تسمى بالنقابات المستقلة لمهاجمة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر كاشفة عن وجهها الحقيقى والقبيح، معلنة عن فقدانها لكامل لأعصابها أمام الدور القوى والتواجد غير المسبوق للاتحاد العام لنقابات عمال مصر".

 

ووصف الاتحاد فى بيانه النقابات المستقلة بـ "المرتزقة" مشيرًا إلى أن رئيس اتحاد العمال، ممثل العمال فى اللجنة، هدد فى السابق بالانسحاب فى حالة إلغاء هذه النسبة وقد فعل ذلك بالفعل فور التصويت بالإلغاء، وقرر الانسحاب ثم عقد مؤتمرا صحفيا حضرته قيادات وطنية على رأسها المستشارة تهانى الجبالي، حذر فيه من تجاهل 80% من الشعب المصرى، وأرسل خطابًا إلى عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، ورئيس اللجنة عمرو موسى للتحذير من عدم التراجع عن حذف ما وصفه بحق العمال في الدستور.

 

ووصف بيان الاتحاد أعضاء النقابات المستقلة بالمرتزقة الذين يطبعون مع العدو الصهيونى، وأضاف: "هم من أصحاب نقابات الفيس بوك والتويتر والإنترنت فقط وهؤلاء  لا يملكون قواعد عمالية ويتفرغون فقط للهجوم على الاتحاد الكبير والتشهير به بهدف تفكيكه تحت دعوى التعددية النقابية والحريات العمالية لتهديد الامن القومى تنفيذا للمخطط الخارجى".

 

وتساءل الاتحاد: "ماذا فعلتم أنتم اعتراضًا على إلغاء نسبة العمال والفلاحين سوى الضجيج والتشويه والخروج في الفضائيات دون أي تحرك عملي لتثبتوا لنا ما هو حجمكم في الشارع العمالي، فبعد أن نجح الاتحاد في حشد أكثر من 5000 عامل في مظاهرة رمزية ضد الإلغاء نحن نطالبكم بحشد 50 شخصًا فقط".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان