رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إعادة محاكمة نظيف والعادلي في قضية اللوحات المعدنية

إعادة محاكمة نظيف والعادلي في قضية اللوحات المعدنية

أخبار مصر

محاكمة نظيف والعادلي

إعادة محاكمة نظيف والعادلي في قضية اللوحات المعدنية

متابعات 23 نوفمبر 2013 08:46

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم السبت، قضية إعادة محاكمة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في قضية اللوحات المعدنية للمركبات والسيارات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار بشير عبد العال، وعضوية المستشارين سيد التونى وعلاء البيلى، وسكرتارية ممدوح غريب وأحمد رجب ومحمد علاء فرج.

 

تأتي إعادة نظر قضية اللوحات المعدنية، في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة نظيف والعادلي حضوريًا ومتهمين آخرين غيابيًا، وإعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام هيئة أخرى غير التى أصدرت حكم الإدانة الملغى.

 

وتضمن الحكم الإدانة الملغى معاقبة أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى والسجن 10 سنوات "غيابيًا" بحق وزير المالية الأسبق الدكتور يوسف بطرس غالى والمتهم الألمانى هيلمنت جنج بولس الممثل القانونى لشركة "أوتش" الألمانية بالحبس "غيابيا" لمدة عام مع وقف التنفيذ.

 

ووجهت لهم المحكمة تهمًا بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات للشركة الألمانية بالأمر المباشر، وبأسعار تزيد على السعر السوقى وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة للقانون، وستكون إعادة المحاكمة قاصرة على أحمد نظيف وحبيب العادلي، باعتبار أن الحكم صادر بحقهما حضوريًا، حيث لا يجيز القانون للمتهم الهارب الصادر بحقه حكم غيابي أن يتقدم بطعن أمام محكمة النقض ومن ثم لم يشملهما حكم النقض بإعادة المحاكمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان