رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصين تطلب إبعاد "بدين" لتورطه في أحداث "محمد محمود"

الصين تطلب إبعاد بدين لتورطه في أحداث محمد محمود

أخبار مصر

حمدي بدين- قائد الشرطة العسكرية في المجلس العسكري السابق

"الحرية والعدالة":

الصين تطلب إبعاد "بدين" لتورطه في أحداث "محمد محمود"

مصر العربية - متابعات: 23 نوفمبر 2013 02:09

أفادت مصادر إعلامية، أن الصين طلبت رسميًا من مصر تغيير اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية في المجلس العسكري السابق والملحق العسكري لديها، وذلك لـ "تورطه في المذابح الإجرامية"- حسب ما ذكرت "الحرية والعدالة" .

 

ولم يصدر تعليق رسمي من الخارجية الصينية حول القرار، فيما أكدت المصادر أن طلب الصين تغيير بدين، جاء بعد أن بثت قناة "الجزيرة" تقرير لجنة تقصي الحقائق التي كلفها الرئيس محمد مرسي، والتي أثبتت أن اللواء بدين قائد الشرطة العسكرية سابقًا كان وراء مقتل العشرات في مصر.

 

وأوضح التقرير أن الشرطة العسكرية ارتكبت مجزرة متعمدة، وكشف بالمستندات أن القنابل أرسلت من شركة "كوبينر سيستم" الأمريكية، وهي شركة محظور التعامل معها وقد تم شراء 21 طن غاز محرم دوليًا بمعرفة اللواء بدين.

 

وأيدت منظمتا الصحة العالمية والعفو الدولية ما جاء في التقرير من أن المتظاهرين تم ضربهم بغاز سام أدى إلى زيادة أعداد الضحايا في أحداث محمد محمود.

 

وكان الرئيس المعزول، محمد مرسي أصدر قرارًا بعزل بدين من منصبه كقائد للشرطة العسكرية يوم 8 أغسطس 2012، بعد أن فشلت الشرطة العسكرية في تأمين حضوره جنازة شهداء رفح آنذاك، وأصدر عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لاحقًا، قرارًا بتعيينه، ملحقًا عسكريًا لمصر في الصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان