رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محسوب: مسؤولية الشرطي حفظ الأمن لا تعذيب الشعب

محسوب: مسؤولية الشرطي حفظ الأمن لا تعذيب الشعب

أخبار مصر

الدكتور محمد محسوب

محسوب: مسؤولية الشرطي حفظ الأمن لا تعذيب الشعب

مصر العربية 22 نوفمبر 2013 18:46

وجه الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب "الوسط"، مجموعة من الرسائل حدد فيها المسؤوليات التي يجب أن يتحلى بها الإعلاميون ورجال العدالة والعاملون في الشرطة، مشيرًا إلى أن كل صاحب مسؤولية سيحاسب أمام الشعب.

 

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن مسؤولية الناشط الوطني أن يواجه مع شعبه خطر تحصين أشخاص ومؤسسات سلطة شمولية لا أن يشغل شعبه بمعارك وهمية ضد فصيل من أبنائه بينما حقيقة المعركة هي إما ديكتاتورية تهزم كرامتنا أو حرية ترفع رأسنا.

 

وأضاف محسوب أن مسؤولية رجل العدالة ألا يقبل أن يكون عجينة طيعة بيد سلطة ديكتاتورية دموية خوفًا من عقاب أو أملاً في ثواب.

 

وتابع أن مسؤولية الإعلام أن يدرك أن الكلمة إما نور تضيء للشعب طريقه أو نار تشتعل في أبنائه وكراهية تحرق عقولهم وأن يرفض استعمال كلماته سيفا يُقتل به الأبرياء وتُبث به الكراهية.

 

وأشار نائب رئيس حزب "الوسط" إلى أن مسؤولية الجندي الوطني أن يحمي الحدود في مواجهة أعداء الخارج لا أن يقتل شعبه ويروع أطفاله ونساءه.. وأن يكون جندي الشعب والوطن لا حارس شخص أو سلطة.

 

وأوضح أن مسؤولية الشرطي الوطني أن يحفظ أمن شعبه لا أن يكون عصا لتأديبه أو قيدًا لتعذيبه.

 

واختتم تدوينته قائلاً: "كل صاحب مسؤولية مسؤولٌ غدا أمام شعبه عما فعل من صواب أو ارتكب من جرائم والله من قبل ومن بعد لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء وهو القوي العزيز".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان