رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"التحالف الوطني": دماء الضحايا ستكون لعنة على "الانقلاب"

داعيًا للتظاهر الأحد تحت شعار "كلنا رابعة"..

"التحالف الوطني": دماء الضحايا ستكون لعنة على "الانقلاب"

مصر العربية 22 نوفمبر 2013 18:33

حمل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، المسؤولية كاملة عن كل هذه الأحداث، مشيرًا إلى أن هذه الدماء ستكون لعنة على قادة الانقلاب وكل من أيدهم أو ساندهم.

وقال التحالف في بيان مساء اليوم الجمعة، إن "قادة الانقلاب" لم يستوعبوا أن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين العزل الرافضين للانقلاب العسكري والمؤيدين للشرعية لا تزيد المتظاهرين إلا صمودًا وثباتًا وإصرارًا علي موقفهم المناهض لهذا الانقلاب الدموي.

واضاف أن ما أسماها "ميليشيات عبدالفتاح السيسي ومحمد إبراهيم" قامت بالاعتداء على المسيرات التي خرجت اليوم لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش والرصاص الحي".

وأشار التحالف إل أن ذلك أسفر عن سقوط شهيدين أحدهما الطفل سمير أحمد الجمل "10 سنوات" الذي أصيب بطلق ناري في الرأس وهو بجوار والدته بمدينة السويس، وعشرات المصابين معظمهم في حالات حرجة نتيجة إصابات خطيرة بطلقات نارية في الصدر والرقبة.

 

وتابع أن قوات الأمن استعانت بعدد من البلطجية المدججين بالأسلحة في تفريق المتظاهرين السلميين واعتقال عشوائي لعدد كبير من المتظاهرين ومطاردتهم في الشوارع الجانبية في محيط مواقع الاعتداءات بمدينة نصر والنزهة والمطرية وشبرا والهرم والعمرانية والسادس من أكتوبر والسويس.

واستطرد التحالف الوطني لدعم الشرعية أنه تم سحل متظاهرة منتقبة تدعى أم مريم ونزع حجابها وغطاء وجهها ببني سويف وعندما حاول 5 شباب إنقاذها قاموا بسحلهم واختطافهم جميعا في إحدى مدرعات الجيش، وفي كفر الشيخ قامت سيارة بدهس ثلاثة متظاهرين أثناء مشاركتهم في إحدى المسيرات السلمية بالمحافظة الرافضة للانقلاب العسكري.

ودعا التحالف الوطني جماهير الشعب المصري للخروج يوم الأحد المقبل في مسيرات سلمية في مصر ومختلف دول العالم لإحياء ذكرى 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة تحت شعار "كلنا رابعة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان