رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

نساء يتضامنَّ مع مرسي بالزي الأبيض "لون العزة"

خلال إحياء ذكرى 100 يوم على فض رابعة..

نساء يتضامنَّ مع مرسي بالزي الأبيض "لون العزة"

مصر العربية - متابعات 22 نوفمبر 2013 16:17

ارتدت متظاهرات زيا أبيض خلال إحدى المسيرات التي خرجت اليوم لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"؛ تضامنا مع الرئيس المعزول، محمد مرسي، المحبوس احتياطيا على ذمة محاكمته في قضايا التحريض على قتل متظاهرين.

 

وظهر الزي الأبيض في مسيرة بمحافظة الإسكندرية الساحلية، شمالا، وهو لون الزي الذي ينص القانون المصري على أن يرتديه المحبوسون احتياطيا، ويرتديه مرسي حاليا داخل محبسه في سجن برج العرب بالإسكندرية.

 

ورفعت المتظاهرات لافتات تضامنية مكتوب عليها: "لون العزة أبيض"، و"متضامنون مع الرئيس".

 

ويأتي ذلك في إطار حملة تضامنية شنها مؤيدون لمرسي منذ عدة أيام، تدعو إلى ارتداء ملابس باللون الأبيض لإظهار رفض محاكمة مرسي، والتي يصفها بعض مؤيدوه بأنها "غير شرعية".

 

وخصص مطلقو الحملة صفحة على موقع "فيس بوك"، باسم "لون العزة أبيض" جذبت حتى الساعة 12 تغ اليوم نحو 40 ألف و933 معجبا منذ تدشينها في 17 نوفمبر الجاري، من بينهم أسامة، نجل مرسي.

 

وتأتي الحملة للرد على ما قاله مشاركون فيها إنه تسريب صور مرسي بزي السجن الأبيض إلى وسائل الإعلام، وذلك بعد "التأثير الإيجابي" الذي تركه دخول مرسي لدى انصاره إلى قفص الاتهام خلال أولى جلسات محاكمته بسترة عادية دون الالتزام بارتداء الزي الأبيض، في إشارة لعدم اعترافه بالمحاكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان