رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تشكيل "ائتلاف عالمي" لتوثيق تجاوزات "الانقلاب"

تشكيل ائتلاف عالمي لتوثيق تجاوزات الانقلاب

أخبار مصر

مظاهرة - أرشيف

تشكيل "ائتلاف عالمي" لتوثيق تجاوزات "الانقلاب"

الأناضول 22 نوفمبر 2013 11:42

أُعلن في تركيا، اليوم الجمعة، عن تشكيل تجمع حقوقي قانوني تحت اسم: "الائتلاف العالمي للحريات والحقوق"، معني بالأحداث التي تشهدها مصر.
وجاء هذا في ختام "الاجتماع التنسيقي الحقوقي ضد الانقلاب في مصر"، الذي عقد على مدار يومين بمشاركة نخبة من الحقوقيين والقانونيين على مستوى العالم.


وجاء في البيان الختامي الذي تلاه الخبير القانوني، محمد جميل، المدير العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، في مؤتمر صحفي، "أن المشاركين قرروا إعداد ملف يحتوي على الانتهاكات الحقوقية والقانونية في مصر، من شهادات وأدلة وتوثيق الجرائم، وإعداد قاعدة بيانات تكون متاحة للحقوقيين والقانونيين".


كما تقرر أيضًا مساندة ودعم الجهود القانونية والحقوقية الفاعلة التي تهدف إلى ملاحقة ما أسماه "رموز الانقلاب في مصر"، ومطالبة الدول الغربية والمؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، بالوقوف عند مسئولياتها القانونية والأخلاقية، وتبني موقفًا يحمي حريات الشعوب وخيارتها الديمقراطية".


وجاء في البيان أيضًا، "أنه تم تدشين موقع إلكتروني باسم الائتلاف يُبث بعدة لغات، ويتضمن ما "يثبت الانتهاكات"، إضافة إلى التقارير الحقوقية والأخبار والفعاليات".


ونظم الاجتماع من قبل مؤسسة قرطبة، لحوار الثقافات ومقرها لندن، وقال الدكتور أنس التكريتي رئيس منظمة قرطبة، خلال المؤتمر الصحفي، "إن المشاركين يمثلون منظمات وهيئات ومنابر في مختلف أنحاء العالم، وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة، وتمت مداولة ازدواجية المعايير خلال الاجتماع، حيث تم الاجماع على أن ازدواجية المعايير، إشكالية تواجه دول المنطقة وشعوب العالم".


ولفت التكريتي إلى، أنه "لا تزال هناك طرق فاعلة للوصول إلى العدالة، وهذه الطرق يمكن عبورها بأفضل وسائل، من أجل نقل القضية، حيث لا يضيع حق وراءه مطالب". مشيرًا إلى أنه تقرر أيضًا "متابعة أموال وأصول داعمي الانقلاب"، بحسب وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان