رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بكار يطالب الببلاوي بتشكيل لجنة لإدارة أزمات

بكار يطالب الببلاوي بتشكيل لجنة لإدارة أزمات

أخبار مصر

نادر بكار

بكار يطالب الببلاوي بتشكيل لجنة لإدارة أزمات

كريم أبو زيد 22 نوفمبر 2013 08:51

طالب نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، حكومة الدكتور حازم الببلازي، بتشكيل لجنه لإدارة الأزمات تضع فيها الحكومة جداول زمنية وأهداف محددة توضح أشد البؤر التهابًا وخطورة من ناحية تعلقها المباشر بحياة المواطنين، حتي يمكن للشعب أن يحاسبها بناء عليها.


وشدد بكار خلال مقالة بجريدة "الشروق"، بضرورة الكشف عن طبيعة الإجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومة منذ وقوع كارثة قطار أسيوط وحتى اليوم.


وأضاف: "لم نشهد تغيرًا ملموسًا فى سبل تأمين وسائل النقل العامة وقطارات السكك الحديدية، خاصة منذ ذلك الحين، لذا فلا أستبعد أن تطول هذه الحكومة المسئولية الجنائية".


وأكد، "أن أبسط إجراءات السلامة تقتضى إيقاف منظومة السكك الحديدية بالكامل لو اقتضى الأمر قبل تسيير قطار معيب، مشيرًا إلى أن تكرار حوادث القطارات على هذا النحو الكارثى كان موحيًا أن ثمة مشكلة أكبر بكثير من الحديث عن مزلقان هنا وعربة قطار متهالكة هناك، بل المنظومة بأسرها تحتاج إلى إحلال وتبديل كاملين"، حسب قوله.


وتابع :"كثير من الأزمات مثلت لحكومة قنديل اختبارات متعاقبة أظهرت بشكل كبير افتقار هذه الحكومة لعقلية الحل السريع، وأحد أهم أذرع هذه العقلية تكوين فريق لإدارة الأزمة على مستوى الوزارات، وأخرى للتدخل السريع فى مشاكل الحياة اليومية التى لن تُحل بوسائل تقليدية عتيقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان