رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نوارة: أصبحنا 4 شعوب يجمع بينها الموت فقط

نوارة: أصبحنا 4 شعوب يجمع بينها الموت فقط

أخبار مصر

نوارة نجم، ناشطة سياسية

نوارة: أصبحنا 4 شعوب يجمع بينها الموت فقط

عمرو شريف 22 نوفمبر 2013 08:26

قالت الناشطة السياسية، نوارة نجم: إن الشعب المصري ليس شعبين فقط "كما قيل في إحدى الأغنيات" بل 4 شعوب، لا يجمع بينها سوى الموت، ولا يفرقهم سوى عبارة "أحسن إنهم ماتوا"، حسب قولها.


وأضافت، في مقالها بجريدة "التحرير" في عددها الصادر اليوم الجمعة: " شعب "يكافح الإرهاب"، يرى أن الشعب الذى يتحدث عن شرعية رئيس معزول، ليس شعبًا مصريًّا، والذين يدافعون عن المعزول يرون أن الذين هم ضده ليسوا سوى انقلابيين، والشعب الثالث الذي يزدري الاثنين، لا يراهما شعبًا، بل يراهما ضدَّ الثورة".


وتابعت: "وقد انقسم الشعب الثالث على نفسه، فمنهم من مال قليلًا نحو مكافحة الإرهاب، ومنهم من مال قليلا جهة «الشرعية»، ومنهم من وقف حائرًا فاغرًا فاه، ومنهم من قرر أن يقوم بثورة وحده هو وصحابه، أما الشعب الرابع فهو الذي أصابه وجع الدماغ، والملل واليأس".


وأضافت: "كل شعب من الشعوب الأربعة يرى نفسه هو الشعب وهو الشارع، كل شعب من الشعوب الأربعة يبكى قتلاه كأن أحدًا لم يذُق مرارة القتل الغادر والظلم الكاسر سواه، وكأن طرفه لا يستحق الموت أبدًا، ويرى في القتل جريمة حين يُقتل مَن هم في معسكره، ويراه ردعًا وكفاحًا حين يُقتل من هم في معسكر الخصم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان