رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"هندسة عين شمس" تعلن الإضراب عن الدراسة

لحين الإفراج عن الطلبة المعتقلين..

"هندسة عين شمس" تعلن الإضراب عن الدراسة

مصر العربية - متابعات: 21 نوفمبر 2013 22:07

أعلن اتحاد طلاب هندسة عين شمس عن بدء الإضراب عن الدراسة بدءا من غدًا الجمعة وحتى خروج الطلاب المعتقلين، مشيرا الي ان الإضراب هو الوسيلة السلمية المشروعة لفرض الآراء دون صدام أو عنف.

 

وقال الاتحاد في بيان له اليوم نشر علي الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان الظلم والعنف والطُغيان تجاوزا المدى ليطول الجميع ، فَمع تزايد موجات القتل والاعتقال تحت راية الحرب على الإرهاب، يتم توجيه الحرب نحو قاتلي جنودنا المصريين في سيناء وفي ربوع مصر، ولكن يتم شحن وزارة الداخلية وتهيئة جنودها نفسياً ومادياً لمواجهة الطلاب بحجَّة التعبير عن آرائهم السياسية السلمية .حتى ولو كانت مخالفة لهوى السلطة الحاكمة.

 

وعبر الاتحاد عن رفضه للمحاولات المتتالية والمتكررة لفرض الذراع الأمني مرة أخرى –كأمراً واقعاً- داخل الجامعات،مشيرا الي أنهم لن يصمتوا .

 

وأكد الاتحاد في بيانه أن الطلاب سيظلُّوا هم المحرك الرئيسي والدافع الرئيسي للوصول إلي حريتهم حتى وإن حاول الجميع إسكات منابرهم الإعلامية جمعاء.

 

وطالب بالإفراج الفوري عن زملائهم المعتقلين دون قيد أو شرط، وإلغاء جميع الإجراءات الاستثنائية الصادرة من مجلس الوزراء بالتوافق مع المجلس الأعلى للجامعات من اقتراب وحدات وزارة الداخلية من الجامعات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان