رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

دراج: أمريكا تدعم "الانقلاب" وتجهض الربيع العربي

دراج: أمريكا تدعم الانقلاب وتجهض الربيع العربي

أخبار مصر

الدكتور عمرو دراج

دراج: أمريكا تدعم "الانقلاب" وتجهض الربيع العربي

محمد كمال 21 نوفمبر 2013 19:11

رفض الدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، التصريحات التي أدلى بها جون كيري وزير الخارجية الأمريكية، والتي اتهم فيها الإخوان بـ"سرقة" الثورة المصرية، مؤكدًا أن "الانقلاب هو سارق الإرادة الشعبية".

 

وقال دراج، في تصريحات، نشرها الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، مساء الخميس: "لأول مرة تتفق تصريحات الخارجية الأمريكية مع المواقف الرسمية للإدارة، حيث إنها تعبر عن التوجه الحقيقي لسياستها".

 

وأضاف: "بما لا يدع مجالاً للشك، اتضح أنها تدعم الانقلاب منذ اللحظة الأولى وتؤيد مسارات تتناقض مع الحقوق الإنسانية والقيم الأمريكية".

 

واعتبر دراج "اتهامات كيري للإخوان أنها تدعو للتوقف قليلاً للكف عن أباطيل أن هذه الإدارة الأمريكية تدعم الإخوان والمزايدة علينا بها".

 

وتساءل: "بأي حق يتحدث كيري عن الشأن الداخلي في مصر ويصدر تقييمًا حول من قام بالثورة أو سرقها"؟

 

وأوضح أن دور الإخوان في جميع مراحل الثورة واضح وموثق ولا يحتاج إلى شهادة منذ الخامس والعشرين من يناير، مرورًا بموقعة الجمل، وجميع الفعاليات التي نزلت تطالب بتسليم العسكر السلطة للمدنيين وغيرها، حتى رفضها الانقلاب على مبادئ ثورة 25 يناير والشرعية التي أرستها للمدنيين".

 

واستطرد: "هل من سرق الثورة هو من جاء بإرداة شعبية بآليات ديمقراطية في عدة استحقاقات انتخابية، شهد العالم بها، أم أن من انقلب هو من سرق إرادة الشعب؟".

 

وقال: "وضح للجميع الآن أن الإدارة الأمريكية هي من وراء  محاولات إجهاض الربيع العربي في جميع الدول التي سارت على هذا المسار"، مضيفًا: "نحن على ثقة أن إرادة الشعب هي من ستنتصر في النهاية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان