رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أردوغان يشيد بموقف "مرسي" أمام القضاء

أردوغان يشيد بموقف مرسي أمام القضاء

أخبار مصر

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

وصف الأوضاع بمصر بـ "الدراما الإنسانية"..

أردوغان يشيد بموقف "مرسي" أمام القضاء

الأناضول - 21 نوفمبر 2013 19:44

قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"‘ إنه يحيي موقف، الرئيس المعزول، محمد مرسي، أمام القضاء، مضيفا "أعبر عن احترامي لمرسي".

 

جاء ذلك خلال رد أردوغان على أسئلة الصحفيين، في مطار "إسينبوغا" الدولي في أنقرة، قبل مغادرته إلى روسيا، مساء اليوم.

 

ووصف أردوغان الأوضاع في مصر بـ "الدراما الإنسانية".

 

وحول قيام قوات الأمن التركية، صباح اليوم، بتوقيف شخص اشتبه في كونه يحمل قنبلة، بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء في أنقرة، قال أردوغان، إن تحقيقا سيجرى لمعرفة ما إذا كان لذلك الشخص ارتباطا بجهة ما، مضيفا أن الجهات القضائية هي التي ستبت في ذلك الأمر بعد انتهاء التحقيق.

 

وكانت مصادر أمنية تركية مطلعة، قد أفادت في وقت سابق اليوم، أن المشتبه الذي اعتقل أمام مبنى رئاسة الوزراء اليوم، كان يحمل قنبلة وهمية، مصنوعة بواسطة لف أسلاك حول مادة طينية، وأنه غير مسجل في سوابق جنائية سابقة، وأفادت المصادر ذاتها أن المشتبه اعترف بقيامه بالعمل المشبوه، بسبب الضائقة المالية التي يمر بها.

 

وقال أردوغان، إنه يتوجه إلى مدينة "بطرسبرغ" الروسية لحضور الاجتماع الرابع لمجلس التعاون رفيع المستوى بين روسيا وتركيا، الذي تم إنشاؤه عام 2010، مشيرا إلى التطور السريع للعلاقات بين البلدين في كثير من المجالات، على رأسها المجالين الاقتصادي والتجاري.

 

وأشار أردوغان إلى أنه سيلتقي الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في بطرسبرغ، كما ستعقد لقاءات على مستوى وزراء البلدين، وأضاف أنه سيتم خلال الزيارة، بالإضافة إلى تناول للعلاقات الثنائية، بحث أهم القضايا الدولية والإقليمية، على رأسها كيفية التوصل لإنهاء "المأساة" السورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان