رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الخمسين" تقر مادة لمكافحة الإرهاب وفق معايير الأمم المتحدة

الخمسين تقر مادة لمكافحة الإرهاب وفق معايير الأمم المتحدة

أخبار مصر

محمد سلماوي

"الخمسين" تقر مادة لمكافحة الإرهاب وفق معايير الأمم المتحدة

آدم عبودي 21 نوفمبر 2013 18:38

أعلن محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم اللجنة، أن اللجنة وافقت على استحداث مادة جديدة بالدستور، خاصة بمكافحة الإرهاب، ليكون أول دستور مصري به مادة خاصة بالإرهاب، بموافقة أغلبية أعضائها، وتم ذلك بالجلسة العامة فى اجتماعها اليوم برئاسة عمرو موسى.

 

وأوضح سلماوى، خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الشورى اليوم الخميس، أن نص المادة التى تم التوافق عليها هي: "تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب بمعايير  تعريف الأمم المتحدة له بكل صوره وأشكاله، وبتجفيف منابعه الفكرية، والمجتمعية، والمالية، باعتباره تهديدًا للوطن والمجتمع، وذلك دون إهدار للحقوق والحريات العامة".

 

وقال إن الفقرة الثانية من المادة جاء فيها: "ينظم القانون إجراء مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الأضرار الناجمة بسببه".

 

وأضاف سلماوي، أن هذا النص جاء للتجاوب مع الأحداث التي تشهدها البلاد، على حد وصفه، لما أسماه تصاعد عمليات الإرهاب خلال الفترة السابقة، خاصة هذا الأسبوع، وأنه على اللجنة أن تعمل على مصلحة البلاد.

 

وأكد عدد من أعضاء اللجنة، أن تلك المادة جاءت بناء على مقترح من اللواء على عبد المولى، ممثل هيئة الشرطة بـ"الخمسين"، وحظت بتوقيع عدد من أعضاء اللجنة، منهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والمخرج خالد يوسف، ونقيب المحامين سامح عاشور، واللواء مجد الدين بركات ممثل المؤسسة العسكرية.

 

وأوضح طلعت عبد القوى ممثل الجمعيات الأهلية، أن النص الذى كان مقترحًا، خاص بمواجهة الإرهاب وإلزام الدولة بتجفيف منابعه، على أن ينظم ذلك القانون، إلا أن هذا المقترح دار حوله مناقشات بين رافض للنص ومطالب بتعديله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان