رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الشهابي: "الخمسين" ومن شكَلها طابور خامس

الشهابي: الخمسين ومن شكَلها طابور خامس

أخبار مصر

ناجي الشهابي، عضو مجلس الشورى السابق

مؤكدًا أنها تدين بالولاء لمبارك..

الشهابي: "الخمسين" ومن شكَلها طابور خامس

أيمن الأمين 21 نوفمبر 2013 18:17

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، وعضو مجلس الشورى السابق، إن إقرار الخمسين مادة "التمييز الإيجابي" المعروفة بـ"الكوتة" في الدستور الجديد، هي "وصاية على الشعب" من الحكومة الحالية.

 

 ولفت الشهابي لـ"مصر العربية" إلى أن تلك المواد تكرس لمبدأ عدم المواطنة، وتدعو للانقسام الطائفي بين أبناء الوطن الواحد، مشيرًا إلى أن الإصرار على تلك المادة يثبت أن الحكومة تكرس لدولة استبداد جديدة يحكمها فلول الحزب الوطني المنحل، بل وتفتح الباب أمام الفاسدين لزواج السلطة بالمال.

 

وأضاف الشهابي: "على مسئوليتي، لجنة الخمسين الحالية بجميع مكوناتها هي "طابور خامس" ومن شكلها أيضًا "طابور خامس"، خاصة أنها تدين بالولاء للمخلوع حتى بعد عزل الشعب له في يناير".

 

وتابع الشهابي: "لجنة الخمسين محدودة الكفاءات، وليس فيها شخصيات دستورية، وبالتالي فهي لا تصلح حتى لعمل "لائحة داخلية في أحد المصانع، فكيف توكل لها صياغة دستور يحدد مصير بلد".

 

وأشار إلى أن الحل يكمن في العودة لدستور 1971 أفضل من التعديلات الاستبدادية التي يقرها الآن دستور الببلاوي ورفاقه، على حد قوله.

 

واختتم الشهابي: "كان من الأولى أن يتركوا الشعب يختار من يمثله دون أن يفرضوا الوصاية عليه، وبالتالي فالدستور القادم سيرفض، وسيكون مصيره صناديق القمامة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان