رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحالف مرسي يدعو للتظاهر الأحد تحت شعار "كلنا رابعة"

تحالف مرسي يدعو للتظاهر الأحد تحت شعار كلنا رابعة

أخبار مصر

أحداث رابعة

بمناسبة مرور 100 يوم على الفض..

تحالف مرسي يدعو للتظاهر الأحد تحت شعار "كلنا رابعة"

مصر العربية - متابعات 21 نوفمبر 2013 17:04

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، "جموع الشعب المصري"، إلى التظاهر يوم الأحد المقبل تحت شعار "كلنا رابعة".

 

وقال التحالف، في بيان له اليوم الخميس، إن تلك المليونية ستواكب ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصام مؤيدي مرسي بميدان رابعة العدوية.

 

وأضاف التحالف أنه "تمر علينا هذا الأسبوع ذكرى 100 يوم على ملحمة الصمود في رابعة العز ونهضة الكرامة ولا تزال مسيرة الثورة ماضية تزيد ولا تنقص ..  تتقدم ولا تتراجع .. ضد انقلاب الظلم والقمع والدم".

 

ومضى البيان قائلا "لقد غدت رابعة شعارا للحرية والكرامة والصمود والإباء، يطارد أبواق الإنقلاب في عواصم العالم ومحافله الرياضية والثقافية ليؤكد أنهم سفكوا الدم ولم يخمدوا الصوت، وأنها صارت مصدر إلهام لأحرار العالم".

 

ودعا التحالف "جموع الشعب المصري وأحرار العالم" إلى التظاهر يوم الأحد المقبل في جميع ميادين مصر وأمام سفارات مصر في دول العالم تحت شعار "كلنا رابعة، كما دعا التحالف إلى التظاهر طوال الأسبوع المقبل تحت شعار "مذبحة القرن".

 

وطالب التحالف برفع صور "شهدائنا الأبرار وشعار رابعة، والإحتفاء بأم الشهيد التي أصبحت أما لكل المصريين ومصدر إلهام لمعاني الصمود والتضحية والعطاء".

 

ويوم 14 أغسطس الماضي، فضت قوات الأمن المصرية بالقوة اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، ما أوقع آلاف القتلى والجرحى، بحسب حصيلة رسمية.

 

وكان علي خفاجي القيادي بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، قد قال في تصريحات سابقة إن التحالف سينظم مليونية "كلنا رابعة" يوم الأحد المقبل، في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، بينما ستكون فعاليات الأسبوع المقبل تحت شعار "مذبحة القرن".

 

وأضاف خفاجى: "كما قرر التحالف عقد مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل بمناسبة مرور 100 يوم علي فض الاعتصام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان