رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي لتأمين قناة السويس

تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي لتأمين قناة السويس

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي لتأمين قناة السويس

مصر العربية - متابعات 21 نوفمبر 2013 17:02

حلَّقت مروحيات "الأباتشي" المصرية بكثافة فى سماء محافظة السويس، شمال شرق، صباح اليوم الخميس، لتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحى لقناة السويس والمنشآت الحيوية كشركات البترول.

 

 كما حلَّقت فوق طريق السويس- الإسماعلية والسويس- القاهرة، من أجل تأمين المواطنين وكشف الأسطح بالعمارات السكنية، وفق مصدر عسكري.

 

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل 11 جنديا وإصابة 35 آخرين في استهداف سيارة مفخخة لحافلات عسكرية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق، على يد مجهولين.

 

وبالمثل تشهد محافظة بورسعيد، الواقعة على المدخل الشمالي للقناة من ناحية البحر المتوسط، منذ مساء أمس حالة استنفار قصوى في صفوف قوات الجيش والشرطة، شملت تكثيف الدوريات المتحركة وعودة تحليق المروحيات في سماء المحافظة، خاصة فوق مجرى القناة.

 

كما تبحر قطع بحرية حربية بطول القناة ذهابا وإيابا، وسط تكثيف للتواجد العسكري أمام مبنى هيئة قناة السويس والبنوك، وتجول فرق المفرقعات مزودة بالكلاب البوليسية على معديات عبور الركاب وأبواب الميناء.

 

وتشهد سيناء تصعيدا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

 

كما تقع بعض حوادث الاستهداف للشرطة والجيش في عدة محافظات أخرى، من بينها محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد القريبة من سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان