رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"زراعة المنوفية" تناقش مشكلات الأسمدة والري

زراعة المنوفية تناقش مشكلات الأسمدة والري

أخبار مصر

الدكتور محمد أحمد مرسي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية

"زراعة المنوفية" تناقش مشكلات الأسمدة والري

المنوفية – أحمد عجور 21 نوفمبر 2013 15:48

قال الدكتور محمد أحمد مرسي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، إن المديرية عقدت مؤتمرًا زراعيًا موسعًا بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة، بحضور كل من رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي وعدد من قيادات وزارة الزراعة وجميع القيادات بالمديرية وعدد من المزارعين، لمناقشة مشكلات قطاع الزراعة بالمنوفية، على رأسها الأسمدة والري والتعدي على الأراضي الزراعية.

 

وأوضح أنه تم حل المشكلة مع شركات الأسمدة والبترول، وسيتم صرف حصة المزارع كاملة من السماد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة أي تلاعب في حصة الأسمدة.

 

وأضاف أنه تم تحديد سعر توريد القمح من قبل الزراعة 420 جنيهًا للإردب، وتم إنشاء 25 صومعة لحفظ القمح، مشيرًا إلى أنه من العام القادم سيتم التخطيط المنظم وغير العشوائي لزراعة القمح والتعاقد مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي لزراعتها وتوزيعها، كما سيتم تفعيل دور الجمعيات التعاونية بدلاً من بنك التنمية لتسويق القمح.

 

وفى مجال الثروة الحيوانية، أكد وكيل وزارة الزراعة أنه تم توفير القروض الميسرة لإحياء مشروع البتلو، للمساهمة في إنتاج وزيادة الثروة الحيوانية وربط النخالة بالحيوانات، وعن التعديات على الأراضي الزراعية سيتم تنفيذ الإزالات للمتعدين واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضدهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان