رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الطيران يفتتح 3 كباري لنقل الركاب بمطار برج العرب

وزير الطيران يفتتح 3 كباري لنقل الركاب بمطار برج العرب

أخبار مصر

وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل

تطوير مطار النزهة خلال عام..

وزير الطيران يفتتح 3 كباري لنقل الركاب بمطار برج العرب

يوسف محمد 21 نوفمبر 2013 13:43

يقوم وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل، الاثنين القادم، بافتتاح 3 كباري  جديدة؛ لتحميل الركاب بمطار برج العرب؛ لتسهيل حركة نقل الركاب بالمطار الذى يستوعب مليون راكب سنويًا.

 وقال الطيار جاد الكريم رئيس الشركة المصرية للمطارات، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، "إنه سيتم خلال الجولة عرض التصميم النهائى لمشروع  المبنى الجديد  بمطار برج العرب، والذى يزيد طاقته الاستعابية إلى 5  مليون راكب سنويًا؛ بدلاً من مليون فقط بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار جنيه بتمويل من وكالة التعاون اليابانية، التى تم الاتفاق معها على تمويل المشروع ويحضر الجولة ممثلون عنها.


 
وأضاف، أنه سيتم خلال الجولة أيضًا عرض التصميم النهائي لمشروع تطوير مطار النزهة بالإسكندرية الذى يتكلف 120 مليون جنيه بتمويل ذاتي من الشركة المصرية للمطارات.

 

ويبدأ العمل فى المشروع بداية يناير المقبل،  ويستمر لمدة عام، ويتضمن تطوير مبنى الركاب الموجود بالمطار، ويزيد من طاقته الاستيعابية من 250 إلى 400 راكب فى الساعة مع الحرص على الحفاظ على التراث المعماري للمبنى، وتضيف منطقة تجارية جديدة بالمطار.


 
وأشار جاد الكريم إلى، أن إنشاء كباري جديدة لنقل لركاب من الطائرات إلى صالة الوصول بمطار برج العرب يسهّل الحركة من على متن الطائرات والركاب، فى الوقت الذى يزيد فيه من عدد مواقف الطائرات الفعلية بالمطار.


 
وأوضح، أنه علاوة على ذلك تم إنشاء مخزن ضخم جديد للحقائب، ومصعد جديد؛ لتسهيل حركة صعود الركاب من صالة الترانزيت إلى صالة السفر، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للتصميم والكباري الثلاثة والأسانسير والمخزن، بلغت 5 ملايين جنيه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان