رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"علماء المسلمين" يدعو ليوم نصرة للقدس غدًا

علماء المسلمين يدعو ليوم نصرة للقدس غدًا

أخبار مصر

الاقصي

ردًا علي مشروع تقسيم الأقصي

"علماء المسلمين" يدعو ليوم نصرة للقدس غدًا

مصر العربية 21 نوفمبر 2013 13:27

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب الإسلامية لجعل غدا الجمعة يوم نصرة القدس، مطالبًا ببذل كل الجهود لحماية القدس من التقسيم الزماني والمكاني.

وقال الاتحاد في بيان نشر على الموقع الرسمي، "إنه في تطور خطير لتجاوزات الاحتلال الصهيوني الآثمة لتهويد مدينة القدس، وانتهاك قدسية المسجد الأقصى، أعلنتْ سلطاتُ الاحتلال عن طرح قانون يُشرِّع لانتهاك قدسية المسجد الأقصى، وذلك بتقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا، والسماح للصهاينة الغاصبين بتدنيسه، في تحدٍّ سافر لإرادة المسلمين عامة".


ودعا الاتحاد الَمقْدِسِيِّين وكلَّ الفلسطينيين الشرفاء إلى المرابطة في المسجد الأقصى وبيت المقدس؛ لحمايتهما مِن مكايد سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة، التي ما فتئت تعمل بدون كَلَلٍ لتقسيم المسجد الأقصى أو تهديمه، لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

 

وحمل الاتحادُ العالمَ الإسلامي مسئولية حماية القدس والأقصى، ويدعو الدولَ العربية والإسلامية إلى تحمُّل مسؤوليتها التاريخية في حماية مقدساتها الإسلامية ومنجزاتها الحضارية.


وأهاب الاتحاد بالمنظمات الدولية المعنيَّة بحقوق الإنسان وحماية المنجزات الحضارية، وصيانة التراث الإنساني إلى مساندة المقدسيين في الدفاع عن المسجد الأقصى، وحمايته من أطماع سلطات الاحتلال الصهيوني والجماعات اليهودية المتطرفة.


وناشد الاتحادُ جميعَ الفلسطينيين والفصائل الفلسطينية، إلى السعي إلى الوحدة، ورصِّ الصفوف، وتجاوز الخلافات من أجل حماية فلسطين ومقدساتها وبخاصة المسجد الأقصى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان