رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ثورة غضب لأهالي طلاب الأزهر بعد الحكم على أبنائهم

ثورة غضب لأهالي طلاب الأزهر بعد الحكم على أبنائهم

أخبار مصر

طلاب الازهر المحكوم عليهم

بسبب تسريب الحكم من النيابة وعدم النطق به على المنصة..

ثورة غضب لأهالي طلاب الأزهر بعد الحكم على أبنائهم

محمد هليل 21 نوفمبر 2013 13:01

انتاب أهالي الطلاب المتهمين المحكوم عليهم، اليوم الخميس، بالحبس سنة  و 6 شهور بتهمة إثارة الشغب، حالة من الغضب والثورة بسبب تسريب الحكم من النيابة العامة وعدم النطق به على منصة القضاء، وظلوا يرددون "باطل باطل".

وصرخ والد الطالب مصطفى محمد الباسط، الطالب بكلية التجارة، هما خايفين من أيه وظل يقول "مفيش ولا عيل هنعلمه بعد كدة وهنخرجهم من الجامعة ويرجعوا يشتغلوا  في الأرض.. هما مش عايزين الفلاحين يتعلموا".


وقالت والدة الطالب أحمد شعبان: "الحكم باطل ..عملت أيه يابنى عشان يعملوا فيك كدة، ده أول يوم ليهم فى الجامعة، وعمره ما نزل مظاهرة ومالوش  في السياسية إحنا الشعب اللى منداس باستمرار، إبنى بيقولي أنا عملت أيه عشان البس زى المساجين".


وفى حالة من الذهول جلست على الأرض تندب حالها وتقول: "بدل ما يفرح أنه دخل الجامعة، يخدوه على السجن،  أنت على الظالم يارب وحسبنا الله ونعم الوكيل".


كانت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أمين عبد الحافظ، قد قضت اليوم الخميس ، بالحبس سنة و 6 أشهر لـ 38  طالبًا بجامعة الأزهر، لاتهامهم بالتجمهر وإثارة الشغب وقطع الطريق والتعدي على أفراد الشرطة فى اشتباكات جامعة الأزهر التى وقعت فى 20 أكتوبر الماضي.


وذلك فى غياب المحامين والإعلاميين، الذين تجمعوا على بوابة أكاديمية الشرطة ولم يسمح الأمن بدخولهم إلى قاعة المحكمة.


وقال مصدر قضائي من النيابة العامة: إنها تسلمت الحكم من المحكمة داخل قاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة، مشيرًا الى أن الحكم واجب النفاذ مع إلزام المتهمين بالمصاريف، حيث عاقبت المحكمة المتهمين بـ 6 شهور عن تهمة التجمهر وقطع الطريق، وسنة عن تهمة التعدي على قوات الأمن، والبراءة من تهمة إتلاف المنشأت العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان