رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس العمال: "هللوا لإلغاء الـ 50% وكأنهم حرروا القدس"

رئيس العمال: هللوا لإلغاء الـ 50% وكأنهم حرروا القدس

أخبار مصر

عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

17 عضوًا صوتوا بالإبقاء على النسبة مؤقتًا..

رئيس العمال: "هللوا لإلغاء الـ 50% وكأنهم حرروا القدس"

يوسف إبراهيم 21 نوفمبر 2013 12:44

قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال، "إن 17 عضوًا بلجنة الخمسين صوتوا بالإبقاء على نسبة الـ50% للعمال والفلاحين بشكل مؤقت، فى مقابل 15 صوتوا بإلغائها نهائيًا، مشيرًا إلى أن بعض أعضاء لجنة الخمسين هللوا وكبروا بإلغاء النسبة، وكأنهم حرروا القدس و"نسوا أن الشعب يلبس من يد العمال ويأكل من الفلاحين"".

وأضاف خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن يوم إلغاء النسبة يوم أسود على العمال والفلاحين، مشيرًا إلى أن الثورة قامت من أجل العدالة الاجتماعية وليس النخب، قائلاً: "إنه بالفعل العمال لم يستفيدوا من هذه النسبة، ولكن دون ذنب منهم".

كما دعا عدد من القيادات العمالية، عمال وفلاحين مصر للمشاركة في وقفة احتجاجية، يوم السبت القادم، أمام مجلس الشورى لرفض ما انتهت إليه لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بإلغاء نسبة الـ50 % عمال وفلاحين في المجالس المنتخبة.

وأشار الداعون إلى الوقفة، إلى أنها تهدف إلى الدفاع عن مكتسبات العمال من ثورة 23 يوليو المجيدة وثورة 25 يناير العظيمة و30 يونيو، وللتأكيد على المحافظة على نسبة الــ50 % عمال وفلاحين ووضع ضوابط ومعايير لها؛ حتى لا تستغل كما استغلها اللواءات والبهوات أصحاب اللياقات البيضاء في البرلمانات السابقة.

وطالب منظمو الوقفة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وجميع الاتحادات والنقابات المستقلة، وكل نقابي مصري حــر أصـيـل أن ينسوا خلافاتهم، وأن يتوحدوا للانتصار على كل من تسول له نفسه بالاقتراب من حقوق عمال وفلاحي مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان