رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"القوى العاملة": انتهاء أزمة عمال "كريستال عصفور"

القوى العاملة: انتهاء أزمة عمال كريستال عصفور

أخبار مصر

كمال أبو عيطة، ويزر القوى العاملة

"القوى العاملة": انتهاء أزمة عمال "كريستال عصفور"

عمرو شريف 21 نوفمبر 2013 11:19

قال الدكتور علاء عوض، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إن كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، أنهى بالأمس أزمة عمال كريستال عصفور بعد جلستي تفاوض امتدتا لأكثر من عشر ساعات.


وأشار عوض، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في" اليوم الخميس، إلى أنه تم توقيع اتفاقية عمل جماعية وقع عليها ممثلو العمال وصاحب العمل وتعهد الجميع بتنفيذ الاتفاق. ومن بنودها "تحويل بند الأرباح المتواجد بمفردات الأجر الشهري الشامل للعامل إلى بدل آخر، وفي حالة الانتهاء من القوائم المالية ونتائج الأعمال للسنة المالية وتحقيق الشركة لأرباح حقيقية يتم صرف حصة العاملين فيها طبقا لأحكام القانون، وصرف العلاوة الخاصة لعام 2012 بنسبة 7% من الأجر الأساسي التأميني لكل العاملين بالشركة اعتبارا من 1/1/2014، بخلاف العلاوة الدورية لعام 2014 بنسبة 7% من الأجر الأساسي التأميني المقررة بنص المادة الثالثة من مواد إصدار قانون العمل 12 لعام 2003".


كما نصت الاتفاقية على أنه في حالة عدم رغبة الشركة في تجديد التعاقد مع العامل، أن يتم تعويض العامل الذي لا يتم تجديد عقد عمله بواقع 2000 جنيه عن كل سنة خدمة فعلية وبحد أقصى 30000 جنيه، بشرط ألا يكون قد ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عليها في المادة 69 من قانون العمل 12 لعام 2003.


وعن ذوي الاحتياجات الخاصة قال "عوض" إن الاتفاقية أوصت بتوفير عمل مناسب لهم طبقا للقانون رقم 39 لعام 1975، أما المصابون والعائدون من لجان العجز فسيتم تدبير عمل مناسب لهم في حدود الوظائف المتوافرة بالشركة.


وتتعهد الشركة بعدم اتخاذ أية إجراءات عقابية ضد أي من العاملين بالشركة جراء الاحتجاجات العمالية التي حدثت بالشركة خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر الجاري، مع احتساب تلك الأيام إجازة مدفوعة الأجر تخصم من رصيد إجازتهم السنوية، مع أحقية إدارة الشركة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت ارتكابه جرائم الاتلاف العمدي أو التخريب أو السرقة لآلات ومعدات أو مباني الشركة طبقا لأحكام القانون.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=_g_lkfdKaQ0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان