رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"تحالف الشرعية" يدعو لمليونية في "رابعة" و"النهضة" الأحد

تحالف الشرعية يدعو لمليونية في رابعة والنهضة الأحد

أخبار مصر

تظاهرات مؤيدة للشرعية-ارشيفية

لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على المجزرتين

"تحالف الشرعية" يدعو لمليونية في "رابعة" و"النهضة" الأحد

الأناضول 21 نوفمبر 2013 07:49

قال علي خفاجي، القيادي بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، "إن التحالف يدعو أنصاره إلى الاحتشاد بميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، الأحد المقبل، لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض الاعتصامين".

وفي تصريحات لوكالة الأناضول أضاف خفاجى أن الفعاليات الاحتجاجية ستبدأ، غدًا الجمعة، حيث سيحمل أسبوع الاحتجاجات عنوان "مذبحة القرن".

وكانت قوات الأمن مدعومة بقوات من الجيش قد داهمت اعتصامي مؤيدي مرسي في "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" في 14 أغسطس الماضي، وفضته بالقوة مما خلف مئات القتلى والمصابين، بحسب التقديرات الرسمية، في حين تقول جهات مستقلة إن عدد الضحايا اقترب من ثلاثة آلاف قتيل.

وأوضح خفاجى، أن التحالف استقر علي الدعوة لمليونية حاشدة بعنوان "رابعة .. مذبحة القرن"، يوم الأحد المقبل، بميداني الاعتصام في رابعة العدوية والنهضة، لفضح "جرائم الانقلاب"، والتأكيد على مواصلة الكفاح السلمي "حتى استرداد الديمقراطية المنتهكة والشرعية المختطفة"، حسب قوله.

ومنذ فض الاعتصامين حاول أنصار مرسي أكثر من مرة التظاهر في ميداني "رابعة العدوية"، غير أن قوات الأمن منعتهم بالقوة.

وأضاف خفاجى: "كما قرر التحالف عقد مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل بمناسبة مرور 100 يوم على فض الاعتصام".

ومضى خفاجى قائلًا: "إن هذا الأسبوع سيتذكر فيه العالم صمود الشعب المصري الحر الأبي في مواجهة الانقلابيين"، وإحياء لشعار "رابعة" الذي "بات رمزًا للصمود الأسطوري والدفاع عن الحرية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان