رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قانوني: قرار حظر التظاهر بالأزهر "غير دستوري"

مؤكدا على سقوطه حال الطعن عليه قضائيا

قانوني: قرار حظر التظاهر بالأزهر "غير دستوري"

كتب- محمد كمال 21 نوفمبر 2013 01:12

أكد الدكتور عاشور عبد الجواد، أستاذ القانون بجامعة بنى سويف، أن قرار جامعة الأزهر بحظر التظاهر بالحرم الجامعي "غير دستوري"، موضحا أن النشاط الطلابي لا يمكن منعه بقرار من الجامعة، إذ أن هذا النشاط تنظمه لائحة وقانون الجامعات.

وأضاف"وبالتالي لا يمكن منعه أو تقنينه إلا بخطوات قانونية مماثلة، ولذلك فإن قرار الجامعة بهذا الشأن يعتبر "غير دستوري"، وفي حالة الطعن عليه قضائياً، سوف يسقط".
أضاف عبد الجواد، في تصريحات لـ"العربية.نت"، الخميس، أن ما يحدث من مظاهرات غير سلمية سواء داخل جامعة الأزهر أو الجامعات الأخرى لابد وأن يتم التعامل معها بالقانون، فمن يخرج عن السلمية ويقوم بتخريب متعمد لمنشآت جامعية، أو اعتداء على قيادات جامعية، على غرار ما حدث بجامعة الأزهر، يعتبر "مجرم" مخالف للقانون، وفي هذه الحالة يتم استدعاء الشرطة والتعامل معه " جنائياً".
وقد قرر مجلس جامعة الأزهر مساء أمس الأربعاء، تعليق أنشطة الاتحادات الطلابية، وعدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعي في كل الكليات، مطالبًا وزارة الداخلية بتفعيل القرار.
 
وكلف المجلس، في بيان اشتمل على نص القرار، عمداء الكليات، بطلب تدخل الشرطة حال توقع حدوث أعمال اعتداء على الأرواح والمنشآت وتعكير صفو العملية التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان