رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السناوي: إرهاب ما بعد 30 يونيو لإيصال رسالة سياسية

السناوي: إرهاب ما بعد 30 يونيو لإيصال رسالة سياسية

أخبار مصر

عبد الله السناوي

السناوي: إرهاب ما بعد 30 يونيو لإيصال رسالة سياسية

محمد كمال 20 نوفمبر 2013 18:21

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي: "إن عمليات القتل والإرهاب التي نشهدها الآن تختلف عن موجة إرهاب التسعينيات والثمانينات، حتى عملية استهداف وزير الداخلية محمد إبراهيم كانت رسالة سياسية من هذه التنظيمات الجهادية والتكفيرية".

 

 
وأوضح السناوي، في تصريحات إلى "العربية.نت"، اليوم الأربعاء: "مثلاً في حالة قتل الضابط مبروك الهدف منها هو إضعاف ومنع تعافي جهاز الأمن السياسي في مصر، فالمسألة تتجاوز مسألة الانتقام من القبض على عناصر الإخوان وقياداتهم، والدليل على ذلك دقة التخطيط والمراقبة والرصد، فالمقصود في هذه العمليات توجيه ضربة معنوية للضباط في جهاز الأمن الوطني".


 
ورأى السناوي، أن "تلك التنظيمات لم تصل بعد إلى هذه المرحلة، ولكنها تدل على حماقة سياسية لهذه التنظيمات وفي القلب منها تنظيم الإخوان، حيث سيؤدي ذلك إلى إغلاق كل الطرق أمام أي مصالحة أو حوار في أي مدى منظور، ويضع الجماعة في قلب الاتهامات حتى لو لم تثبت الأدلة القطعية على اتهامهم، وقد تؤدي إلى زيادة القبضة الأمنية، ونعود إلى سياسة زكي بدر وزير الداخلية الأسبق".

 

وتابع: "وهي الضرب في سويداء القلب وسياسة المعاملة بالمثل، وتصبح المسألة انتقامية بين الشرطة وهذه التنظيمات دون خضوع لأي قواعد قانونية، وفي حال ما إذا استمرت هذه التنظيمات على هذا المنوال فإنها ستفقد أي نوازع شعبية تدين قتلهم خارج إطار القانون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان