رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

خبير استراتيجي: الحل الأمني لمواجهة الإرهاب لن يجدي

خبير استراتيجي: الحل الأمني لمواجهة الإرهاب لن يجدي

أخبار مصر

اللواء نبيل ثروت

خبير استراتيجي: الحل الأمني لمواجهة الإرهاب لن يجدي

محمد كمال 20 نوفمبر 2013 18:15

قال اللواء نبيل ثروت، الخبير الأمني والاستراتيجي، تعليقًا على استهداف ضباط الجيش والشرطة، "إن مثل هذه الحوادث ستتكرر في الفترة المقبلة، لأننا لسنا أمام تنظيم جهادي مسلح واحد، بل إنه بعد الثورة خرجت تنظيمات جهادية عديدة، وكل منها له أهداف مختلفة، ولكنهم يتحدون في طريقة تحقيق هذه الأهداف عن طريق استخدام العنف".

 

 
ورأى ثروت، في تصريحات لـ"العربية.نت"، اليوم الأربعاء، أن الحل الأمني الذي تستخدمه الحكومة الآن مع هذه التنظيمات لن يجدي نفعًا، بل لابد لإنهاء هذه العمليات بالسير في 3 مسارات في وقت واحد: أولها المسار الأمني، ورصد هذه التنظيمات بدقة وتتبع حركتها وتنوع أفكارها.


 
وتابع: "أما المسار الثاني فيتمثل في المسار السياسي من خلال محاولة احتواء هذه التنظيمات من خلال الحوار، على غرار ما حدث في حقبة التسعينيات، ومصر كان لها تجربة رائدة في هذا الاتجاه، أما المسار الثالث فهو مسار تصحيح الأفكار والتركيز على المراجعات الفكرية والدينية لهذه التنظيمات".


 
وأكد اللواء ثروت أن "السير في مسار واحد لمعالجة الإرهاب في مصر من هذه المسارات لن يجدي نفعًا، بل لابد من العمل في جميعها في آن واحد".
 


وتوالت الأسبوع الحالي حوادث القتل والإرهاب ضد ضباط وجنود مصريين، كان آخرها تفجير سيارة مفخخة فجر الأربعاء قتل على إثره 10 جنود مصريين على الأقل، وأصيب 35 آخرون بجروح، قرب مدينة العريش شمال سيناء، وقبل يومين استهدف مسلحون ضابط الأمن الوطني محمد مبروك مسؤول ملف الإخوان والتيارات التكفيرية بوزارة الداخلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان