رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. تناقضات آراء "لميس" حول حوادث القطارات

فيديو.. تناقضات آراء لميس حول حوادث القطارات

أخبار مصر

لميس الحديدي

فيديو.. تناقضات آراء "لميس" حول حوادث القطارات

عمرو شريف 20 نوفمبر 2013 17:12

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يُظهر التناقض في رأي الإعلامية لميس الحديدي، على حوادث القطارات، أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وبعد عزله.

 

وهاجمت الحديدي، أثناء تقديمها برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق، بعد حادث قطار البدرشين، يناير الماضي، قائلة "لو الشيلة تقيلة ما تشيلوش"، واستنكرت دفع الحكومة مبالغ مالية لتعويض المتضررين، قائلة "هل ثمن أرواح الناس 50 ألفًا أو رحلة عمرة؟"

 

وطالبت الحديدي، مرسي والحكومة بالاستقالة وعدم الحديث عن أن "الإرث القديم ثقيل"، وأن النظام البائد دمّر البلاد قائلة: "الناس انتخبوك ليه؟ عشان تصلحلهم إرث الفساد وعشان تصحح من الأمور".

 

وبعد وقوع حادث قطار دهشور، نوفمبر الجاري، طالبت لميس الحديدي، الحكومة المصرية بصرف تعويضات مالية لأهالي وأسر الضحايا والمصابين، وطالبت باللجوء لدولة اليابان للحصول على منحة مالية عاجلة لتطوير مزلقانات السكة الحديد.

 

ولم تُحمّل الحديدي، رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي ووزير النقل والمواصلات الدكتور إبراهيم الدميري، مسؤولية حادث دهشور، قائلة: "انا ماقدرش ألوم الدميري أو الببلاوي، فهذه ليست قضيتهم، بل قضيتهم هي إصلاح المزلقانات".

 

يُذكر أن 19 مجنداً لقوا مصرعهم وأصيب 117 آخرون، يوم 15 يناير 2013، إثر انفصال العربة الأخيرة من قطار حربي محملاً بنحو 1300 شاب من حملة المؤهلات المتوسطة تقدموا لأداء الخدمة العسكرية، كانوا في طريقهم إلى معسكر للأمن المركزي بالقاهرة بعد توزيعهم على وزارة الداخلية.

 

وسقط فجر الاثنين الماضي الموافق 18 نوفمبر، 26 مصرياً وأُصيب نحو 24 آخرون، جراء اصطدام قطار بضائع قادماً من أسوان بسيارتي "ميني باص" و"نصف نقل" في دهشور بمحافظة الجيزة، عند الكيلو 48 على خط الواحات البحرية.


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=4sbY0fNPcD0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان