رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خبير: فيديوهات "أنصار بيت المقدس" بها مغالطات

فيديو.. خبير: فيديوهات أنصار بيت المقدس بها مغالطات

أخبار مصر

تفجيرات بسيناء - أرشيف

فيديو.. خبير: فيديوهات "أنصار بيت المقدس" بها مغالطات

عمرو شريف 20 نوفمبر 2013 16:53

قال العقيد حاتم عبد الفتاح، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن الفيديوهات التي تبثها جماعة "أنصار بيت المقدس" الجهادية، والتي تعلن فيها مسؤوليتها عن الاغتيالات، تحمل مغالطات فقهية وفكرية.

 

وأضاف عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في" اليوم الأربعاء، أن أنصار بيت المقدس تعمل على تعمية الرأي العام من خلال الادعاء بأن إسرائيل تساند وتدعم النظام الحالي، بعد 30 يونيو وعزل مرسي، في حين أنها في حقيقة الأمر غير راضية عما حدث ضد جماعة الإخوان، مدللاً على ذلك بإطلاقها اسم "رابعة العدوية" على أحد الشوارع.

 

وأشار عبد الفتاح، إلى أن حادث مقتل الجنود المصريين صباح اليوم في العريش، الغرض منه ضرب الاستقرار الأمني للدولة بهدف عودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم، وإظهار الدولة بأنها غير قادرة على تأمين جنودها وأبنائها.

 

يُذكر أنه استهدفت سيارة مفخخة يستقلها عناصر إرهابية، صباح اليوم الأربعاء، حافلة إجازات لأفراد من القوات المسلحة أثناء مرورها بمنطقة "الشلاق" الواقعة بغرب مدينة الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل 10 جنود وإصابة 35 آخرين بإصابات خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية، وفقاً للبيان الرسمي للمتحدث العسكري.

 

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس، قد أعلنت استهدافها للمقدم محمد مبروك، مساء الأحد الماضي، أمام منزله بمدينة نصر، وقالت الجماعة فى بيان منسوب لها، أمس الثلاثاء، عبر منتديات جهادية، "إن العملية الأخيرة باكورة عمليات الجماعة ضمن سلسلة عمليات (فك الأسيرات من أيدي الطغاة)، نتيجة لاعقتال النساء الحرائر، واقتيادهن للتحقيق فى أقسام الشرطة ومقرات أمن الدولة".


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=VBiB5UzXzLc

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان