رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

100 منحة دراسية للعاملين بالتربية والتعليم

100 منحة دراسية للعاملين بالتربية والتعليم

أخبار مصر

لجامعة الأمريكية

بالجامعة الامريكية..

100 منحة دراسية للعاملين بالتربية والتعليم

محمد متولي 20 نوفمبر 2013 14:32

 قالت الدكتورة سميحة بيترسون عميد كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأمريكية: إن الكلية  تمنح 6 دبلومات في التربية، وأن الكلية ستوفر 100 منحة دراسية للعاملين في وزارة التربية والتعليم.

بحيث يتم اختيار برنامج الدبلومة وفق الأولويات التي تحددها الوزارة، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن شروط التقدم للحصول على هذه المنح وذلك بالاتفاق مع الوزارة.

من جانبه أكد الدكتور محمود أبو النصر أن الوزارة لديها أولويات تسعى لتحقيقها، ويأتي في مقدمتها التعليم الابتدائي ومشروع القرائية، وتطوير المناهج وإلغاء الحشو والتكرار منها، وتدريب المعلمين، وتعليم الكبار، ويوازي هذه الأولويات الثلاثة التعليم الفني.

وأشار أبوالنصر إلى وجود مدارس متخصصة مثل مدرسة المعدات الثقيلة التي ترعاها شركة المقاولون العرب، والثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي وغيرها، والتي يتدرب فيها الطالب ويحصل على عائد مادي جيد.

ولفت أبوالنصر إلى أنه كان حريصًا عندما كان يشغل منصب رئيس قطاع التعليم الفني على إنشاء مدرسة داخل المصنع ومصنع داخل المدرسة مثل مدرسة بورسعيد للبتروكيماويات التي ترعاها إحدى شركات البترول، وتعمل هذه المدرسة بنظام اليوم الكامل، حيث يتم تحصيل المواد الدراسية والمذاكرة داخل المدرسة، ويتم تدريب الطلبة وفق ما تراه الشركة مناسبًا لاحتياجات عملها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان