رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"بيت المقدس" تبث فيديو لتفجير مديرية جنوب سيناء

بيت المقدس تبث فيديو لتفجير مديرية جنوب سيناء

أخبار مصر

تفجير مديرية جنوب سيناء وتصاعد الادخنة

"بيت المقدس" تبث فيديو لتفجير مديرية جنوب سيناء

جنوب سيناء/ أحمد شرماوي 20 نوفمبر 2013 13:36

بثت "جماعة بيت المقدس" واقعة تفجير مبنى مديرية أمن جنوب سيناء الذي وقع في 7 أكتوبر الماضي وأدى لمقتل 5 جنود وإصابة 50 آخرين، مشيرة إلى أن منفِّذ العملية يدعى أبو هاجر محمد حمدان السويركي من شمال سيناء.

وقال السويركي خلال تصوير الانفجار: "إنه نفذ العملية تقربًا إلى الله عز وجل ونصرة لدين الله وللثأر من الكفار الذين قتلوا إخوانهم في رابعة والنهضة". بحسب وصفه، مضيفًا "أبشركم بأن الخلافة قادمة لا محالة".


وقد أظهر الفيديو السيارة التويوتا البيضاء التي اقتحمت مديرية أمن جنوب سيناء وبها كميات من المتفجرات معبأة داخل أنابيب بوتاجاز قادها الانتحاري، وبعض الصور وهو في طريقه لتفجير مديرية الأمن وأثناء سيره بطرق جنوب سيناء.


 وكانت تحريات الأدلة الجنائية كشفت عن أن الانتحاري في العقد الثاني من عمره يرتدي جلبابًا أبيض واقتحم المديرية بـ230كيلو متفجرات شديدة الانفجار وراح ضحيتها 3 قتلى و48 مصابًا.


بينما لم تتوصل تحريات المباحث والأمن الوطني حتى الآن إلى من ساعدوا الانتحاري القادم من شمال سيناء على دخول الجنوب، وتم إحالة الواقعة لنيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة.


وفي سياق متصل تشهد جنوب سيناء استنفارًا أمنيًا في معظم أنحاء المحافظة بعد تعرض عقيد جيش أمس لإطلاق نار  من مسلحين بمنطقة عيون موسى وإصابته بشظايا هو وسائقه فى الوجه والعينين.


وتلقت مديرية الأمن بجنوب سيناء  بلاغًا بسيارة مجهولة يشتبه أن بها متفجرات تقف بالسوق القديم وانتقلت  قوات الدفاع المدني والحريق وخبراء المفرقعات لموقع السيارة  ولم تجد بها أي متفجرات


بينما تبادل أمس سيارة تأمين شرطة إطلاق النيران مع سيارة فيرنا بدون لوحات معدنية يستقلها مسلحون داخل محطة أتوبيس شرق الدلتا أثناء استيقاف السيارة للتفتيش. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان