رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"رابطة سائقى قطارات أسوان": حادث دهشور سيتكرر

رابطة سائقى قطارات أسوان: حادث دهشور سيتكرر

أخبار مصر

حادثة قطار دهشور

"رابطة سائقى قطارات أسوان": حادث دهشور سيتكرر

أسوان ـ أحمد رمضان 20 نوفمبر 2013 12:45

حذر مصطفى الليثى نائب رئيس الرابطة العامة لسائقى القطارات بمحافظة أسوان من تكرار حوادث القطارات على خطوط الوجه القبلى، مشيرا إلى أن كارثة قطار دهشور لن تكون الأخيرة إذا لم يتم البدءعلى الفور فى إصلاح منظومة العمل داخل مرفق السكة الحديد مشددا على ضرورة إغلاق المعابر غير القانونية واستبدال كبارى وأنفاق بها.

وأشار الليثى أن الرابطة تقدمت بـ31 مقترحا يتضمن تطوير جميع المزلقانات وعددها  1300 مزلقان على مستوى الجمهورية لكن الهيئة اكتفت بتطوير مزلقانين أو ثلاثة فى كل منطقة تحت مسمى الخطة العاجلة للمزلقانات مما عطل عملية التطوير لأن هذه المزلقانات لا تمثل سوى  9% من المزلقانات المطلوب تطويرها مشيرا إلى أن مزلقانات الصعيد من أسيوط لأسوان مازالت تعمل بنفس النظام الذي وضعه الإنجليز منذ إنشاء السكة الحديد وهو النظام الميكانيكي.


وأشار إلى أن لائحة التشغيل بالسكة الحديد موضوعة منذ 1962 ومازال الاتصال بين البلوك والمزلقان يعمل بنظام (المنفلة) باستثناء القاهرة والإسكندرية التى تعمل بنظام القاطر الضوئى.


وكشف عن أن كتيب التعليمات الموجود مع عمال المزلقانات منافى للتطور إضافة الى الوسائل البدائية المستخدمة لمواجهة أخطار قطع الاتصالات مثل استخدام كبسولة الصوت ورفع الراية الحمراء والتى عفا عليها الزمان.


وطالب الليثى بإصدار قرار بوقف جميع المزلقانات التى تعمل بالجنازير والسلاسل والشادوف وتركيب بدلا منها بوابات حديد مع دخول الميكنة والتكنولوجيا لتعمل المزلقانات بنظام ميكانيكى كهربائى .


 كما طالب نائب رئيس الرابطة العامة لسائقى القطارات بضرورة تحويل هيئة السكة الحديد إلى وزارة مستقلة وإلغاء العمل بالشادوف والسلاسل من المزلقانات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان