رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفد تايلاندي يزور مدينة البعوث الإسلامية

وفد تايلاندي يزور مدينة البعوث الإسلامية

أخبار مصر

مدينة البعوث الإسلامية

ضم قيادات الولايات الجنوبية ذات الأغلبية المسلمة ..

وفد تايلاندي يزور مدينة البعوث الإسلامية

محمود إبراهيم: 20 نوفمبر 2013 12:26

قام وفد تايلاندي رسمى بزيارة إلى ميدنة البعوث الإسلامية للتعرف على الدراسة بالأزهر والدور الذي تقوم به المدينة نحو الطلاب التايلانديين.

 وضم الوفد كلاً من سكرتير عام المركز الإداري للولايات الجنوبية وقيادات الولايات الجنوبية ووفد من وزارة الخارجية والتعليم التايلاندي وممثلي وسائل الإعلام التايلاندية.
 
وقام رئيس قطاع مدينة البعوث الإسلامية سيد الجهلان بتقديم شرح وافٍ عن دور المدينة في رعاية الطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم  من النواحي الصحية والثقافية والرياضية والإقامة والإعاشة وكذلك النواحي الاجتماعية.


 وأكد رئيس قطاع مدن البعوث أن المدينة تقوم بعقد دورات تدريبية لتعليم الطلاب اللغة العربية, حتى يتسنى لهم فهم المواد الدراسية والتعايش مع المجتمع المصري خلال فترة إقامتهم بالمدينة.

  وضم الوفد أحد خريجي الأزهر منذ 25 عامًا، ويعمل بوزارة الخارجية بتايلاند، حيث قام بزيارة الغرفة التي كان يعيش فيها وهو طالب.

وفى ختام الزيارة قدم الوفد الشكر للأزهر على رعايته للطلاب الوافددين وخاصة أبناء تايلاند كما وجه الشكر لشيخ الأزهر على دعمه للطلاب الوافدين حتى يؤدوا رسالتهم في بلادهم.

 يذكر أن مدينة البعوث الإسلامية تأسست بحي العباسية بالقاهرة عام 1954 وتم افتتاحها فى عام 1959 م في عهد الرئيس  جمال عبد الناصر والشيخ محمود شــلتوت، شيخ الأزهر حينها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان