رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إنشاء مركز للغسيل الكلوي بـ"بميت خاقان" بالمنوفية

إنشاء مركز للغسيل الكلوي بـبميت خاقان بالمنوفية

أخبار مصر

أعضاء اللجنة العليا للكلى بالمنوفية

إنشاء مركز للغسيل الكلوي بـ"بميت خاقان" بالمنوفية

المنوفية ـ أحمد عجور 20 نوفمبر 2013 12:33

وافق الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية على تحويل المركز الصحي بميت خاقان إلى مركز للغسيل الكلوي بحيث يكون مستقل عن المستشفى العام وتابع لمستشفى الحميات، وذلك لتخفيف الضغط عن المستشفى العام نظرًا لوجود عجز في وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفى.

كما وافق "شيرين" خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة العليا للكلى بالمنوفية أن تعمل وحدة الغسيل الكلوي على مدار ال24 ساعة، على أن يضم المركز وحدة  تدريب الأطباء على كيفية التعامل مع مريض الغسيل الكلوي وكذلك طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى.


وأوصت اللجنة بضرورة  تطوير وحدات الغسيل الكلوي القائمة بالمحافظة مع تدريب الفريق الطبي وتكثيف المرور على هذه الوحدات وإنشاء عيادة الكشف الطبي المبكر لأمراض الكلى في المستشفيات العامة والمركزية وكذلك تفعيل دور مكتب الطوارئ لمعرفة وحدات الغسيل المتاحة حتى يتم مساعدة مرضى الغسيل الكلوي.


كان محافظ المنوفية قد عقد اجتماعًا باللجنة العليا للكلى بحضور مدير مديرية الصحة، ومدير إدارة المستشفيات، ومستشار الكلى بالمحافظة، ونائب رئيس قسم الكلى بكلية طب المنوفية لمناقشة كيفية تطوير وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة ومعرفة أسباب زيادة أعداد المصابين بمرض الفشل الكلوي في ظل السنوات الأخيرة وضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقية لتفشي هذا المرض .


الجدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجنة العليا للكلى لتنسيق التعاون  بين كلية الطب ومديرية الصحة  لتدريب أطباء الكلى والباطنة بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية علميًا وعمليًا سواء داخل القسم بالكلية أو بانعقاد مؤتمرات داخل المستشفيات المديرية أو خارج المحافظة أو انتداب أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية دوريًا إلى المستشفيات التي بها عيادة الكلى.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان