رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الجمعة 04 ديسمبر 2020 م | 18 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. غطاس: "القاعدة" بـ"ليبيا" وراء مقتل جنود العريش

فيديو.. غطاس: القاعدة بـليبيا وراء مقتل جنود العريش

أخبار مصر

مقتل الجنود في سيناء

فيديو.. غطاس: "القاعدة" بـ"ليبيا" وراء مقتل جنود العريش

عمرو شريف 20 نوفمبر 2013 11:08

قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات، إن تنظيم القاعدة في ليبيا تحت قيادة "ثروت صلاح"، أحد المجرمين الذين أفرج عنهم مرسي، هو من وراء قتل 10 جنود مصريين صباح اليوم الأربعاء في العريش.

وأشار غطاس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في" اليوم الأربعاء، إلى أن "ثروت صلاح كان موجودا في أفغانستان يقاتل مع تنظيم القاعدة ثم فرّ إلى إيران ثم إلى تركيا ثم إلى ليبيا، وتم تنصيبه من قِبل أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، أميرا لفرع القاعدة بليبيا، وهو يُشرف الآن على معسكرات تدريب توجد بها أعداد كبيرة من المصريين"، حسب قوله.


وتابع: "هناك شخص اسمه حامد محمد علي مشعل، من سكان مدينة نصر، متهما بمحاولة اقتحام مبنى أمن الدولة في مدينة نصر، حاول أن يهرب خلال الأيام القليلة الماضية إلى ليبيا حتى يلتحق بالقاعدة، ولكن تم القبض عليه".


واتهم غطاس، خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، بتسريب معلومات من جهاز الأمن الوطني ومباحث أمن الدولة، خاصة بمعلومات شخصية عن الضباط، ومنهم المقدم محمد مبروك الذي اغتيل أثناء توجهه إلى مقر عمله بمدينة نصر، مساء الأحد الماضي، على يد مُسلّحين مُلثّمين.


شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=1wLF_yC_WJ0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان