رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الداخلية": تدخلنا بعد التعدي على "جامعة الدول"

الداخلية: تدخلنا بعد التعدي على جامعة الدول

أخبار مصر

اشتباكات التحرير أمس

بعد اشتباكات أمس بـ"التحرير"

"الداخلية": تدخلنا بعد التعدي على "جامعة الدول"

فتحي المصري 20 نوفمبر 2013 11:02

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه تم إلقاء القبض على 14 متهمًا في اشتباكات التحرير التي حدثت مساء أمس عقب محاولتهم اقتحام مبنى جامعة الدول العربية في أعقاب الفعاليات التي شهدها الميدان في ذكرى أحداث محمد محمود.


وقال المصدر إن مجموعات من عناصر الشغب قامت بالتعدي على مقر جامعة الدول العربية، ومحاولة اقتحامه وتحطيم بعض الأبواب والنوافذ والواجهات الزجاجية الخاصة بالمقر فقامت قوات الأمن المعينة بتأمين المنطقة بفرض سياج أمني لحمايته والتعامل مع عناصر الشغب لإبعادها وحالت دون إتلافه أو واقتحامه.


وأوضح البيان أن القوات تمكنت من ضبط (14) متهما بحوزة أحدهم فرد خرطوش، وقامت بفرض السيطرة الأمنية بمحيط ميدان التحرير وإخلائه من تلك العناصر عقب حدوث بعض المناوشات التي استُخدم خلالها زجاجات المولوتوف وطلقات الخرطوش والألعاب النارية تجاه القوات، مما نتج عنه وقوع عدة إصابات برجال الشرطة.


من جهته كلف المستشار وائل شبل المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن بتولي التحقيقات في أحداث العنف التي شهدها التحرير مساء أمس.


وانتقل المستشار عمرو عوض، وكيل أول نيابة قصر النيل،  فجر اليوم الأربعاء إلى مستشفى قصر العيني القديم لمناظرة جثة المجني عليه وتبين أنه مجهول الهوية 17 عاماً ومصاب بطلق ناري "خرطوش" في رأسه أودى بحياته، كما تبين إصابة شخص يدعي "محمود عبد الحكم" بطلق خرطوش في رأسه وحالته خطيرة، حيث استمع المستشار عمرو عوض إلى أقوال 7 مصابين آخرين بالمستشفى وتبين إصابتهم  بخرطوش في أنحاء متفرقة من جسدهم منهم صحفي خرج بعد تلقيه العلاج، كما أمر بتشريح جثة أول ضحية للاشتباكات في ميدان التحرير لبيان سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان