رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو..الخارجية: الحديث عن قواعد عسكرية في مصر باطل

فيديو..الخارجية: الحديث عن قواعد عسكرية في مصر باطل

أخبار مصر

السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية

فيديو..الخارجية: الحديث عن قواعد عسكرية في مصر باطل

مؤمن سامي 20 نوفمبر 2013 10:50

نفى السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما تم تداوله في وسائل الإعلام المصرية عن طلب روسيا بإمكانية إنشاء قواعد عسكرية لها فى مصر فى ظل العلاقات الجديده بين البلدين.


وتابع عبدالعاطي خلال اتصاله بقناة "صدى البلد" اليوم، أنه تواصل مع السفير المصري في موسكو للتحري عن صحة الأنباء التي رددتها وسائل الإعلام عن طلب روسيا إنشاء قواعد عسكرية لها فى مصر، وأجرى اتصالات مع كبار المسئولين الروس ونفى تمامًا صحة ما تم نشره مترجمًا باللغة العربية نقلاً عن  وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، مشيرًا إلى استقلالية القرار المصري وعدم التفريط في سيادته تلبية لرغبة الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو.


وأشار إلى أن لافروف تحدث صراحة وقال لم نطلب على الإطلاق بوجود أي قواعد عسكرية على أرض مصر، ولكنه تحدث عن حصول بعض المراكب الروسية على تسهيلات كتمويل بالوقود والغذاء وغير ذلك من التسهيلات، مؤكدًا أنه حتى لو طلب ذلك من أي دولة فإن موقف مصر محسوم بسيادة القرار المصري.


كانت وسائل الإعلام المصرية قد تداولات أنباء عن تصريحات مترجمة باللغة العربية لوزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف، طالب فيها بإنشاء قواعد عسكرية تابعة لروسيا فى مصر على إثر العلاقات الجديدة والدعم المتبادل بين البلدين.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=36pYxyLyIm8

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان